مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ياسر العظمة يضرب من جديد.. حلقة قديمة عن فيروس يشبه كورونا المستجد



المصدر : البوابة

تداول جمهور السوشال ميديا يوم أمس فيديو قديم من إحدى حلقات مرايا للفنان السوري ياسر العظمة، وتحل اسم "انفلونزا الأرانب".

الجمهور قام باسقاط احداث الحلقة على ما يمر به العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وانتظار اللقاح المنقذ في جميع أرجاء العالم.

وتتحدث الحلقة "عبود العطار" يجسد دوره الفنان القدير ياسر العظمة الذي يعيش في ضيعة بسيطة جدًا ويعالج أفرادها على انه طبيب.

وفي أحد الأيام يأتي لزيارته تاجر أعشاب كان قد تعرض للسجن فترة طويلة، ويخبره بأن لديه شحنة أعشاب تعرضت للعفن بسبب تركها فترة طويلة خلال حبسه، ويريد عمل منها خلطة طبية وبيعها للناس في الضيعة.

وبالفعل يتفق عبود العطار مع التاجر الذي يجسد دوره سليم كلاس، على عمل خلطة من الأعشاب، مع الترويج بالتعاون مع الراديو المحلي للضيعة على وجود مرض "إنفلونزا الأرانب"، ينتقل من الأرانب للإنسان وبدأ في منطقة شرق أسيا، وانتشر في الصين، لينشر الرعب بين سكان الضيعة.

في المقابل يبدأ عبود بترهيب السكان مع التأكيد أنه سيتوفر لديه اللقاح قريبًا، ثم يعلن بمساعدة الإعلام المحلي للضيعة عن اول وفاة لأرنب بسبب الفيروس، ويزيد من حالة الترهيب والترويع لدى السكان.

ويظهر في احد المقاطع السكان وهم يرتدون الكمامة، خلال سرد الراديو لاغراض الإنفلونزا وهي ارتفاع درجة الحرارة، واحمرار في العينين، وأيضًا سعال وضيق في التنفس.

وفي النهاية يطرح العطار عبود اللقاح ويبيعه لسكان الضيعة ليربح مع التاجر مبلغ مالي كبير.

وتفاعل الجمهور مع الحلقة التي عرضت في عام 2011 مؤكدين ان ما يشهده العالم الآن من انتشار فيروس كورونا وحرب الوصول إلى لقاح وتهويل الإعلام للأمر، هو ما قام العظمه بعرضه قبل ما يعادل الـ 10 سنوات، مؤكدين انه كان سابق لعصره وآوانه.

يُشار إلى انه وقبل فترة انتشرت اغنية من اغاني مسلسل مرايا للفنان ياسر العظمة بعنوان " لا تلمس" يقوم من خلاله بنصيحة الناس بعدم تبادل السلام والقبل والتلامس حتى لا تنتشر الفيروسات، وقام الناس بتداولها في ظل فيروس كورونا مؤكدين أن العظمه سبق وزارة الصحة العالمية بنصائحه.



عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص