recent
أخبار الساخنة

*الجبهة الشعبية في صور تحيي يوم الاسير الفلسطيني* .

بمناسبة السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني وضمن فعاليات اسبوع التضامن مع الاسير الفلسطيني والعربي , وتضامناً مع الحركة الاسيرة الفلسطينية التي انتصرت بإرادتها وعزيمتها على الجلاد الصهيوني , نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقفة تضامنية امام مكتبها في مخيم البص , بحضور ممثلين عن الاحزاب والفصائل والاتحادات واللجان وفاعليات اجتماعية وثقافية لبنانية وفلسطينية وحشد من ابناء المخيم.
وبعد تقديم من مسؤول لجنة الاسرى والمحررين للجبهة الشعبية في منطقة صور يحي عكاوي مشيدا بصمود الاسرى وتضحياتهم مثمناً الانجاز الذي حققه الاسرى في معركة *الكرامة 2* , مؤكداً الاستمرار في الكفاح حتى استعادة الحقوق المغتصبة.
كلمة الاحزاب اللبنانية القاها ناظر الاذاعة والاعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي في منفذية صور محمد صفي الدين جاء فيها :
من على منبر الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين
أمينها العام الأسير البطل المثقف احمد سعدات
وكتائبها كتائب الشهيد ابو علي مصطفى القابضه على الزناد
ومن شراكة في تاريخ نضالي 
من وديع حداد و فؤاد الشمالي وكمال خير بيك
الى دلال المغربي وليلى خالد ومحمد قناعه وسهى بشاره
الى تلك البطولات التي ارعبت العدو و اجبرته على الاعتراف بحقنا في تحرير أسرانا و  وجزء من أرضنا
نوجه التحيه الى القاده الأسرى الأبطال الصامدون رغم الصعوبات الى مروان البرغوثي و نائل و محمد القيق وبلال كايد الى جورج عبدالله القابع في سجون فرنساوعميد الاسرى الاسير القومي الاجتماعي البطل يحي سكاف
الى اكثر من 5700 أسير ومعتقل
الى شعب اراد العدو أسره واعتقال حقه في الحياة
فانتفض في يوم الارض و يوم الكرامه و ويوم الأسير ليعلن للعالم بأننا لن نخضع للإحتلال مهما طال  ليل الخيانه و التطبيع والتسليم والاعتقال
فان هذه الارض العظيمه ستلد كل يوم عمر ابوليلى و صالح البرغوثي و أشرف نعاوله
ان التاريخ سيخلد ويمجد أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لأنهم صنعوا التاريخ المجيد بنضالهم وصبرهم، و نحن على ثقة بأن شعبنا المعذب على مدى عقود طويلة سيظفر بالنصر والحرية، وسينتصر بإرادته الوطنية، وبدعم ومساندة الاحرار والأصدقاءً والشرفاء ومحبي العدل والسلام والحرية في العالم، على أبشع وأطول احتلال في التاريخ المعاصر".
أن المقاومة في لبنان وفلسطين وضعتا بشكل مبكر منهجا واستراتيجية للتعامل مع ملف الأسرى في سجون العدو الصهيوني، قامت على عدم تجزئة القضية الواحدة. وهذا موقف قومي وحقوقي جعل ملف الأسرى جزءا لا يتجزأ من مظلومية شعبنا وحقه في العودة إلى أرضه ودحر الاحتلال، وجزء من حقنا في السيادة على أرضنا كاملة من دون نقصان، ومن هنا كانت فكرة فعل القوة لفرض عمليات التبادل، فالقوة هي العمل الأساس لأي تفكير عادل ومجد في تحرير الأسرى".
من هنا نشدد على "اهمية مفهوم المقاومة ومنهجها ضد العدو الصهيوني المغتصب لحقوقنا وفضح اجرامه  وندعو الى تشكيل جسم قانوني وحقوقي عالمي، مهمته ملاحقة كل موظفي وقادة العدو الصهيوني المسؤولين عن الجرائم والانتهاكات وفق معاهدات جنيف والبروتوكالات المطبقة لها"
ونحن نحي اليوم ذكرى مجزرة قانا التي تشهد على بربرية هذا العدو  اليهودي التوراتي ( عناقيد الغضب )
نؤكد ان هذا العدو لا يفهم الا لغة المقاومه
فذكرى قانا هي ذكرى قيامة وطن من تحت رماد الإحتلال
وفي ذكرى الجلاء الفرنسي  عن سوريه الشام 
نؤكد على  حق شعبنا في تحرير ارضه في الجولان ومزارع شبعا وتلال كفرشوبه  وكل فلسطين
فالمقاومه هي الطريق الاقل كلفه لاسقاط وعود بلفور و ترامب و مؤامرة صفقه العصر
  ايها  الساده
لتكن ارادة المقاومه هي العليا و الوحده هي الطريق و ثقافة المقاومه هي المشعل و سراج المعرفة هو المناره التي نهتدي  بهديها وتتحقق غايتنا بوطن حر محرر  من الفساد  فوق كل اعتبار
نعود لنقرأ من صدى القيد مع احمد سعدات  ان ارادة الاسير ستنتصر على السجان  ,فيخاطب "أبو غسان" من داخل عرينه/ سجنه، الأسرى قائلاً: "لا تسمح للسجن بالتسلل إلى داخلك. وتذكر عند أي منعطف صعب أنك لا تمثل نفسك وحدك، بل تمثل شعبك. وقبل كل ذلك أسرتك، وأصدقاءك وفوق الجميع رفقاء دربك. وفي هذه الحالة يجب أن تشكل عنوان عزة وكرامة، ونموذجاً عصياً على الكسر أو الإحتواء. إن معركتنا عبارة عن صراع الإرادات بين قيم التقدم وقوى الرجعية. فلا تسمح للحقد بالإنتصار على قيم الإنسانية الخلاقة".
ايها الساده ختاما
ونحن في  درب الآلام ومن  هذا المخاض العسير الذي يخوضه شعبنا في كل الميادين
سيولد طائر الفينيق قيما ليعلن للعالم ان أمة مهد الحضارات ستنتصر  على المحتلين
ختاما التحيه للاسرى الابطال في يومهم والى شعبنا الصامد رغم كل المؤامرات. وحتَما اننا واياكم ملاقون اعظم انتصار لاعظم صبر في التاريخ
كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها مسؤول الجبهة في منطقة صور احمد مراد قال فيها " من قال ان الكف لا تقاوم المخرز لم يخبر  ارادة شعب فلسطين فها هم صفوة ابناء الشعب الفلسطيني الاسرى القابعين في زنازين الاحتلال , يقهرون السجان , ويجبرونه على الخضوع لمطالبهم العادلة وهم العزل الا من ارادتهم الصلبة وامعائهم الخاوية , ويسطرون صفحة جديدة من صفحات العز والكبرياء , ويعيدون تصويب البوصلة كعادتهم نحو العدو الحقيقي كلما ضل البعض الوجهة الحقيقية للصراع الرئيسي مع الاحتلال "
وتوجه مراد بتحية اجلال واكبار الى كل اسير واسيرة رجال و نساء , فتية وشيوخ , اصحاء ومرضى والى كل اسير من ابناء شعبنا في كافة اماكن تواجده كما توجه بالتحية للاسرى  في سجون الامبريالية العالمية وفي مقدمتهم المناضل جورج عبد الله.
واضاف امام تصاعد الوحشية الصهيونية المدعومة من القوى الامبريالية العالمية , وتواطؤ بعض النظام الرسمي وانخراطه في مشاريع تصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى " بصفقة القرن " والتي تستهدف القضية الفلسطينية بشكل اساسي ولكنها تستهدف  ايضاً كل شعوب امتنا العربية خدمة للمشروع الصهيوني وبهدف السيطرة على مقدرات وثروات شعوب امتنا . مشدداً على ضرورة توحيد كل قوى المقاومة في امتنا في مشروع وطني عروبي تقدمي للتصدي لكل تلك المشاريع واسقاطها . مؤكداً على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة التمسك بثوابتنا الوطنية وبخيار المقاومة بإعتباره السبيل الوحيد لتحرير فلسطين .
وندد مراد بالجرائم الصهيونية من بحر البقر الى قانا ودير ياسين وصبرا وشاتيلا الى مجازر غزة والخليل , مؤكداً ان دماء الشهداء لن تذهب هدراً بل ستثمر انتصاراً وعزاً وكرامة .
وقدم رئيس المكتب الفني في الجنوب المهندس السيد سمير الحسيني درعاً تكريمياً للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ممثلة بمسؤولها في صور احمد مراد عربون وفاء وتقدير لتاريخها النضالي المشرف وثباتها على مبادئها ومواقفها , بدوره شكر مراد الحسيني على لفتته الكريمة معتبرا ان هذا التكريم نهديه "  الى كل اسير واسيرة في زنازين الاحتلال والى كل الاحرار والمناضلين من اجل الحرية والكرامة والعدالة في مواجهة قوى الظلم  العدوان في العالم.












google-playkhamsatmostaqltradent