recent
أخبار الساخنة

*حماس تزور العلامة "فضل الله" في بيروت، وتطلعه على آخر تطورات القضية الفلسطينية*

زار وفدٌ من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، يرافقه نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان "جهاد طه، ومسؤول العلاقات الإعلامية "عبد المجيد العوض"، اليوم الخميس، سماحة العلامة السيد "علي فضل الله"، في مكتبه في الضاحية الجنوبية ببيروت، حيث تم استعراض لآخر تطورات القضية الفلسطينية.
وقد أطلع عبد الهادي العلامة فضل الله على الأوضاع في قطاع غزة المحاصر، والضفة الغربية والقدس وأراضي ال٤٨، وقضية الأسرى واللاجئين في لبنان، حيث بارك الجانبان انتصار الأسرى في معركة الكرامة٢، معتبرين أن قضية الأسرى يجب أن تكون في أولويات المقاومة.
وأكد عبد الهادي جهوزية المقاومة في قطاع غزة للرد على أي عدوان صهيوني، مضيفاً أن غرفة العمليات المشتركة رسمت معادلة جديدة وشكلت حالة ردع للكيان الغاصب.
كما أشار عبد الهادي إلى التفاهمات التي تبرمها فصائل المقاومة في قطاع غزة مع العدو الغاصب على أن لا ثمن سياسي لها، والمطلوب فوراً العمل على تخفيف معاناة شعبنا المنهك جراء الحصار المفروض عليه منذ أكثر من ١٢ عاماً، لافتاً إلى أن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق كامل الأهداف التي انطلقت من أجلها.
وشدد عبد الهادي على ضرورة منح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حقوقهم المدنية والإنسانية لكي يتمكنوا من العيش بكرامة، مضيفاً أن منحهم الحقوق يساعدهم في رفض التوطين والتهجير والوطن البديل، ويعزز صمودهم إلى حين العودة.
بدوره، رحب العلامة السيد "فضل الله" بوفد "حركة حماس"، منوهاً بصمود الشعب الفلسطيني، داعياً إلى تعزيز الوحدة داخل الصف الفلسطيني، وإنهاء كل عناصر التفتت الداخلي لمواجهة كل الأخطار التي تحدق به.
*حركة المقاومة الإسلامية حماس*
*بيروت في ٢٠١٩/٠٤/١٨ م*



google-playkhamsatmostaqltradent