recent
أخبار الساخنة

*حماس تلتقي سعادة محافظ صيدا والجنوب السيد منصور ضو*

*حماس: لتعزيز العيش المشترك بين الشعبين اللبناني والفلسطيني*

قام وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان بزيارة محافظ صيدا والجنوب السيد منصور ضو، ضم الوفد جهد طه نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان، يرافقه كل من عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان ومسؤولها في منطقة صيدا ومخيماتها ايمن شناعة، ومحمد أبو ليلى المسؤول السياسي لحركة حماس في مخيم عين الحلوة.

بداية، أشاد الوفد  بالجهود المضنية التي بذلها سعادة المحافظ منصور ضو بالعمل ومتابعته مجريات الأحداث في مخيم المية ومية، مؤكداً حرص حركة حماس على بذل كافة الجهود لتحقيق الاستقرار داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وأكد الوفد  أن القضية الفلسطينية اليوم تمر  بظروف استثنائية صعبة، يتطلب تكاتف كل الجهود من أجل مواجهة المخاطر المضنية التي تستهدف القضية الفلسطينية والوجود الفلسطيني في لبنان في ظل المشاريع التي تملك امريكيا لتصفية القضية.

وأشار الوفد أن حركة حماس تعمل على تعزيز التواصل الدائم مع كافة الأفرقاء اللبنانيين وذلك بغية تعزيز أواصل التعاون لخدمة الشعب الفلسطيني في لبنان.

وطالب الوفد الدولة اللبنانية لإقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وأن هذا الإقرار للحقوق الإنسانية لا يعني التوطين التي ترفضه حماس وكل الأطياف الفلسطينية واللبنانية.

بدوره، رحب سعادة المحافظ بوفد حركة حماس مشيداً بدورها الإيجابي داخل المخيمات الفلسطينية، مؤكداً ضرورة إقرار الحقوق المدنية والاجتماعية، مطالباً بالوقت نفسه إلى بذل جهود إضافية لحماية المخيمات في ظل التطورات السياسية التي تعصف بالمنطقة.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 2018/12/3م*

google-playkhamsatmostaqltradent