recent
أخبار الساخنة

*بركة لصفا: معركة طوفان الاقصى من أجل القدس والاسرى، وقرارنا حاسم:تبييض السجون والكل مقابل الكل.*

 



*صفا: لتشمل عملية التبادل جثامين الشهداء والمناضل جورج عبدالله.*


*استقبل رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس بالخارج السيد علي بركة، اليوم، في مكتبه ببيروت، رئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني رئيس مركز الخيام محمد صفا.*

استعرض الجانبان تطورات معركة طوفان الاقصى وتداعياتها على مجمل الاوضاع في فلسطين المحتلة والمنطقة وأشاد الجانبان بصمود شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وشجاعة رجال المقاومة الفلسطينية الذين وجهوا ضربة قوية لجيش الاحتلال الصهيوني في ٧ اكتوبر/ تشرين الاول، وتصدوا لقوات الاحتلال ومنعوهم من تحقيق اي انجاز عسكري وحولوا غزة الى مقبرة للغزاة.


وندد بركة وصفا بحرب الإبادة الاسرائيلية التي كانت حربا عالمية احتشدت فيها الاساطيل الامريكية المدعومة من الغرب الاستعماري والتخاذل الرسمي العربي المذل،ورغم المجازر الوحشية التي طالت كل مظاهر الحياة في غزة فقد صمد الشعب الفلسطيني ببطولة نادرة ملتفا حول كتائب القسام وكتائب المقاومة بكل اطيافها.

بركة وصفا اعتبرا الصمود البطولي للمقاومة فرض على الاحتلال القبول بالهدن المؤقتة وادخال المساعدات الانسانية. بركة أكد لصفا ان قرار حماس الحاسم هو تبييض السجون والكل مقابل الكل ولن نقبل ببقاء اسير واحد في سجون العدو الصهيوني.


ولفت صفا لعناية بركة اقدام جيش الاحتلال على خطف عشرات المواطنين على الحواجز جنوب غزة وتكثيف عمليات الاعتقال والمطاردة في الضفة الغربية للمساومة والابتزاز في عملية التبادل المرتقبة. 

وطالب صفا قيادة حركة حماس بإدراج اسم المناضل جورج عبدالله الذي أفنى حياته من أجل فلسطين في عملية التبادل.

بركة وعد بنقل هذا التمني الى قيادة الحركة. وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني حيا بركة وصفا أحرار العالم الذين انتفضوا على حكوماتهم المتواطئة مع الاحتلال بطوفان بشري في العواصم الغربية.

وعلى هامش اللقاء قدم صفا لبركة كتاب اسرى فلسطين ولبنان والجولان، وموسوعة معتقل الخيام والعتال.

٢٩/١١/٢٠٢٣

google-playkhamsatmostaqltradent