recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنان*

 



الزّميلاتُ والزّملاءُ


على خلفيّة توقيـف الزّميـل الأستاذ المُربّـي أحمد الميعاري مدرس في مدرسة الشجرة عن العمـل بزَعـم إقدامه على إنزال العقاب البدنـي بحقّ أحد الطّلبـة حسب ادّعاء أحد أولياء الأمور بعد تقديمه شكوى بحق المعلم، وذلك من دون أيِّ اعتبـارٍ لكرامة المعلّم، ومن دون الانتظار حتّى انتهاء التّحقيق في هذه القضيّة ككثير من القضايا في نفس الموضوع؛ فإنّ اتّحاد المعلّمينَ يرفض رفضًا قاطعًا هذا الأسلوب في التّعامل مع المُعلمين الذين خدمـوا هذه المُؤسّسة، كما يستهجن اللّجوء إلى إجراءات تأديبيّة بحقّ أحد المعلمين بطريقةٍ فجّـةٍ تفتقر إلى أدنى مُراعاةٍ للأصول القانونيّـة المعمـول بها فأي متهم برئ حتى تثبت ادانته اما التذرع بإجازة مدفوعة فهو بحد ذاته اجراء غير منطقي ويعتبر مس بكرامة المعلم.


إنّ اتّحاد المعلّمينَ يُطالب إدارة الأنروا بالتّراجع فورًا عن هذا الإجراء، وبِـردّ الاعتبار إلى المعلّم، ويدعو الإدارة إلى التّعامل بموضوعيّة مع المُعلمين، وبحفظ كراماتـهم، وإلى تغيير هذه المنهجيّـة؛ لأنّها تُسيء إلى المُؤسّسة قبل أن تُسيء إلى المُعلمين. 


وبناءً عليه، *سيتم تنظيم اعتصامٍ داخل مدارس الأنروا في منطقة صور يوم السّبت القادم في ٢٥ شباط ٢٠٢٣ تمام السّاعة الثّانية عشرة ظُـهرًا (١٢:٠٠)*. وفي الوقت ذاته نُطالب إدارة الأنروا بإغلاق هذا الملفّ كُلّيًّا في أسرع وقت ممكن وعدم تأخيره كعادتهم. 


إنّ الأستاذ أحمد الميعاري مُعلّم قديـر، وتشهد له ميادين التّربية والتّعليم بأخلاقه الرّاقية ومُعاملته الإنسانيّـة لطلبتـه، وهو عُضوٌ منتخب عن مقعد المعلّمين في منطقة صور، وله خبرة واسعة في العمل النّقابيّ، ويشهد له الجميع بسـيرتـه المِعطاءة وكفاءته العلميّة ونحن كاتحاد نقف معه ضد هذا الاجراء . 


*اتّحاد المعلّمين في لبنان*

*بيروت في ٢٣ شباط ٢٠٢٣*

google-playkhamsatmostaqltradent