recent
أخبار الساخنة

*ردا عل بيان الاونروا حول دفع المواصلات للطلاب الفلسطينيين بيان صادر عن منظمة الجيل الجديد "مجد" في لبنان.*



إن بيان الأونروا الصادر بتاريخ 8 تشرين الثاني 2022، هو خطوة ايجابية وبناءة بالاتجاه الصحيح من قبل ادارة الاونروا والتعليم في لبنان، وجاءت هذه الخطوة بناء لثمرة جهود واعتصامات ومطالبات وتحركات حتيثة قامت بها منظمة مجد في لبنان الى جانب كافة قوى شعبنا الحية.
*وبناء على هذه الخطوة الايجابية من ادارة الاونروا والتعليم في لبنان، تطالبكم منظمة مجد في لبنان ان تستكمل عملكم هذا وفق الامور التالية:*
1- إن عملية دفع بدل المواصلات بحاجة من ادارة الاونروا إلى تطبيق عادل وشفاف لكل الطلاب المستحقين. 
2- نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة جدا، تطالب مجد بعدم تأخير دفع بدل المواصلات للطلاب. 
3- تطالب مجد ادارة الاونروا في لبنان بالسعي الدؤوب لتوفير بدل المواصلات لكل العام الدراسي. 
4- لكي تخفف الاونروا الاعباء عنها وعن كاهل شعبنا، تطالب مجد ببناء ثانوية لابناء شعبنا في مخيم البرج الشمالي، وترفض سياسة المماطلة والتسويف لهذا المطلب المحق لابناء المخيم. 
5- *حول اكتظاظ الصفوف، تطالب مجد ادارة التعليم في لبنان بوقف القانون الصادر عنها بالعام 2015، بان يكون بالصف الواحد 50 طالب، وعلى ادارة الاونروا والتعليم بلبنان ان تلتزم بقانون الدولة المضيفة بأن يكون بالصف الواحد 32 طالبا* . 
6- على ادارة التعليم اعادة النظر بسياسة الترفيع الآلي المتبعة من قبلها، ونرفض هذه السياسة رفضا قاطعا لانها سياسة تجهيلية لابناء شعبنا. 
7- تطالب مجد ادارة التعليم بالاونروا، بالاسراع بتوفير باقي الكتب المدرسية الناقصة بعدد كبير من المدارس. 
8- تطالب مجد ادارة التعليم بالاونروا بإقامة روستر جديد لمادة اللغة الانكليزية وسد الشواغر الوظيفية لهذه المادة وباقي المواد التعليمية.
 
*المكتب الاعلامي* 
*09/11/2022*
google-playkhamsatmostaqltradent