recent
أخبار الساخنة

*الناطق العسكري باسم “المجاهدين” لـ”قدس برس”: استراتيجيتنا واضحة لتحرير فلسطين*





*غزة (فلسطين) - مازن كريّم - قدس برس*


قال الناطق العسكري باسم “كتائب المجاهدين” (الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، في قطاع غزة)، أبو بلال، إن “العمليات الفدائية التي تنفذها الكتائب في الضفة الغربية المحتلة امتداد لعملها المقاوم المستمر ضد المحتل المجرم”.

وأكد أبو بلال، في تصريح لـ”قدس برس”، اليوم الخميس، أن “كتائب المجاهدين تحمل استراتيجية واضحة؛ وهي تحرير كل فلسطين، وتطهيرها من رجس الصهاينة”.

وأردف قائلاً إنه “من أجل تحقيق هذا الهدف، وبالتعاون مع الصادقين وشركائنا في مسيرة الجهاد والمقاومة والنضال، شرعنا في مقاومتنا الممتدة والمتنوعة، باختلاف الوسائل والجغرافيا، حتى كنس الاحتلال الإسرائيلي عن كل شبر فلسطيني، كما طردناه من غزة العزة”.

وأشار إلى أن “الغاية من تنفيذ العمليات المقاوِمة هو أن تكون جبهة الضفة جبهة مقاوِمة، نظرًا لموقعها الجغرافي المميز، الذي يعدّ ذا دور مهم في تحرير كامل التراب الفلسطيني”.

ولفت الناطق العسكري لـ”المجاهدين” إلى أن “الكتائب تنتهج تسمية خلاياها في الضفة عند تنفيذ العمليات الجهادية بالأرقام”، مشددًا على أن “ذلك من تكتيكات العمل التي تتحفظ الكتائب عن كشف مدلولاتها في هذه المرحلة، وستعلن عنها حين تتهيأ الظروف لذلك”.

وشدد أن “الخلايا العسكرية في الضفة الغربية المحتلة تعمل في حالة من السرية والتخفي التام لتستطيع مواصلة عملها بعيداً عن أعين الإحتلال الإسرائيلي وأعوانه”.

يذكر أن “كتائب المجاهدين” أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس، عن تبنّيها تنفيذ عملية إطلاق نار من مسافة قريبة باتجاه سيارة إسرائيلية، بالقرب من البرج العسكري في منطقة “مثلث خرسا” جنوبي مدينة دورا بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الكتائب في بيان تلقته “قدس برس”، أن “العملية التي نفذتها مجموعة من المقاومين من الخلية رقم (314) التابعة لكتائبها،ة هي جزء من ردها الممتد على اقتحامات المسجد الأقصى وعلى اعتداءات المستوطنين على أهلنا في الضفة”.

ونشرت الكتائب مقطعًا مصورًا يظهر إطلاق مقاوم فلسطيني النار على مركبة في حالة السير، وسط إلقاء آخرين للزجاجات الحارقة صوب البرج العسكري وفي محيط المنطقة “للتغطية على انسحاب المنفذ”، وفق ما أوردت “كتائب المجاهدين”.

يشار إلى أن “حركة المجاهدين الفلسطينية” حركة تحررية مقاومة، تأسست بالتزامن مع بدايات انتفاضة الأقصى (الانتفاضة الثانية) عام 2000، ولديها جناح عسكري يضم مئات المقاومين في قطاع غزة.

وقد أسس الشهيد عمر أبو شريعة كتائب المجاهدين عام 2006 ونفذت مئات عمليات إطلاق الصواريخ على إسرائيل انطلاقا من غزة بالإضافة لعمليات إطلاق النار والاشتباكات مع الإسرائيليين.
google-playkhamsatmostaqltradent