recent
أخبار الساخنة

*بيان صادر عن اللجان الشعبيه الفلسطينيه في لبنان والاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع لبنان*

 





*اهلنا وشعبنا، تلامذتنا وطلابنا إخواتنا واخواننا في الهيئات التعليمية:*


منذ بداية العام الدراسي ونحن نتابع بشكل يومي مسار العملية التعليمية في مدارس الأونروا، وكنا على تواصل دائم مع المسؤولين في الوكالة ودائرة التربية والتعليم فيها، وحذرنا منذ اليوم الأول من اي تباطئ في معالجة المشكلات، ولا سيما الاكتظاط في الصفوف وتعبئة الشواغر وتوفير المواصلات.

وبعد أن مضى على بدء العام الدراسي الجديد اكثر من ثلاثة أسابيع وما صاحبها من مشكلات، بادرنا بالتحركات الاحتجاجية المطالبة بانقاذ العام الدراسي، وآخرها كان التحرك الخاص بثانوية بيت جالا في سبلين، والاجتماع المشترك الذي عقد مع رئيس برنامج التربية والتعليم للأونروا في لبنان الانسه ميرنا شما والذي تمكن خلاله اتحاد الطلبة واللجنة الشعبية من انجاز افتتاح أربعة صفوف جديدة، واستكمل التحرك باعلان التصعيد والإضراب الذي قمنا به اليوم في كافة المدارس.

وعليه قررنا اليوم إعطاء مهلة وفرصة يومين للإدارة من اجل ان تباشر في عملية تشعيب الصفوف ومعالجة مشكلة الاكتظاط. 

لذا سيكون يوم غد الاربعاء وبعد غد الخميس بمثابة فرصة للاداره لانجاز التشعيب، والانتهاء من الاكتظاظ في الصفوف، اضافة لاستكمال تعبئة الشواغر في المدرسين، وصولا لاستكمال توزيع القرطاسية الكافية، وتوفير بدل النقل للطلاب وغيرها من القضايا التي يتطلبها نجاح العام الدراسي. 


ننتظر ان تبادر إدارة الاونروا ودائرة التربية والتعليم في الوكالة للاسراع في إنجاز هذه القضايا، وستتابع القياده السياسيه هذا الموضوع وكافة القضايا المحقه لشعبنا مع المدير العام للانروا في لبنان.


*لن نترك شعبنا وطلابنا ومعلمينا ضحية لأي تقصير او إهمال*.



*اللجان الشعبيه الفلسطينية في لبنان*

 *الاتحاد العام لطلبة فلسطين*

*فرع لبنان*


*٤ تشرين أول ٢٠٢٢*

google-playkhamsatmostaqltradent