recent
أخبار الساخنة

*ثانوية القسطل تكرم طلابها الناجحين*



21/10/2022

"وقل ربي زدني علما"

برعاية وحضور القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، وبمناسبة النجاح المميز الذي حققته مدرسة القسطل النموذجية، نظمت إدارة المدرسة حفلا تكريميا لطلاب الصف التاسع وطلاب الروضة الثالثة، وذلك اليوم الجمعة ٢٠٢٢/١٠/٢١ في باحة المدرسة في منطقة صور عند مفترق العباسية.

وتقدم الحضور اللواء توفيق عبدالله القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور، وعدد من قيادة الحركة في منطقةصور، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني الأستاذ عبد فقيه، ومندوبة اللجنة التربوية في بلدية العباسية واللجان الشعبية والتربوية، والمكاتب الطلابية، وعدد من المخاتير والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية، وحشد من المعلمين والمعلمات وأولياء أمور الطلبة.

بدأ الحفل التكريمي بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ومن ثم رحبت عريفتي الإحتفال باللواء عبدالله، وبأولياء الطلبة والحضور الكريم كل بإسمه وصفته ولقبه وما يمثل، وأضافت نلتقي اليوم لنكرم ثلة من ابناءنا الطلبة المتميزين، فعاما بعد عام نواصل الطريق نحو مستقبل زاهر شعاره النجاح والتفوق ولنجني سنابل العلم والمعرفة، وها هي مواسم الحصاد قد ايعنت مبشرة بثمار الكد والاجتهاد.

كلمة الطلاب الناجحين القتها الطالبة إيمان عجاوي جاء فيها: 
الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين ومعلم الخلق أجمعين سيدنا وعلى آله وصحبه الطاهرين .

أولياء أمور الطلاب الأفاضل، أيها الحفل الكريم نتوجه إليكم بأسمى آيات الحب والترحيب في بيتنا الثاني لمشاركتكم لنا
فرقتنا العظيمة فأهلاً وسهلاً بكم
أما بعد لقد حثنا ديننا الحنيف على العلم والتعلم فقال تعالى: (يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات)
ويقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: (طلب العلم
فريضة على كل مسلم)، فبالعالم بين الحضارات وتزدهر البلاد وتصقل العقول
والأخلاق ويتحرر وطننا ويسير نحو الازدهار ليعانق
الرفعة والكمال ويستنشق عبير الحرية والاستقلال.

ونحن في هذه المدرسة العريقة واظبنا على العمل بجد
واجتهاد لتحصيل العلم النافع بإشراف نخبة من الأساتذة
الأفاضل، وبتوفيق من الله تعالى تمكنا من الحصول على هذه النتائج المشرفة. 
بإسمي وبإسم زملائي الطلبة نتوجه بالشكر والتقدير للقائمين على هذا الصرح التعليمي النموذجي والذين بذلوا أقصى جهودهم لننال أعلى الدرجات المشرقة، وخاصة الأستاذ حسين عون مدير مدرستنا على جهوده ومتابعته ودعمه وعطاءه من خبرته دون كلل أو ملل أو تعب.

وقالت عريفة الاحتفال، للنجاح أناس يقدرون معناه، وللابداع أناس يحصدونه، لذلك نقدر جهود المعلمين والمعلمات المباركة وعلى رأسهم مدير المدرسة الذي رعى وواكب ووجه وحصدنا نجاحا مميزا كلمة مدرسة القسطل النموذجية.

وألقى مدير مدرسة القسطل النموذجية الأستاذ حسين عون كلمة قال فيها: ايها الحفل الكريم من على هذا المنبر منبر ثانوية القسطل النموذجية احييكم امهات وآباء وممثلي
فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية كما أخص بالتحية المشرف على هذه المؤسسة
التربوية الأخ اللواء توفيق عبدالله الداعم والحريص على تطوير المدرسة ورعايته التي ليس لها حدود للمعلم والطلاب الفلسطيينين واللبنانيين والسوريين، وكذلك أرحب بوفد بلدية العباسية، وارحب بكافة الإخوة الحضور الكريم، وأولياء الطلبة الأفاضل. 

واضاف عون، أحييكم جميعاً في حفل تخريج كوكبة من الطلاب الناجحين المتفوقين الذين ما كانوا ليحققوا هذا التفوق لولا
عطاء المعلمات والمعلمين وسهر الأمهات والآباء، و دعم ورعاية الأخ القائد اللواء توفيق عبدالله فكل هذه الايدي
متشابكة قد صنعت هذا التفوق والنجاح.

وأكد عون، إنه بالعلم نبني مداميك الحضارة ونصنع التقدم والازدهار لشعبنا الفلسطيني، وبالعلم ننتصر على عدونا حيث تتشابك ايدي المقاومين والفدائيين وحملة البنادق مع الطبيب والمهندس والمعلم وغيرهم من الثوار، ويشرفني هنا أن أحيي روح الشهيد الدكتور
عبدالله ابو تين أحد شهداء كتائب شهداء الأقصى الذي استشهد الأسبوع الماضي وهو الذي يسعف ويضمد جراح المناضلين
في المستشفى نهارا، ويمتشق سلاحه ليلا ليدافع عن شعبه ومخيمه، الى أن سقط شهيداً برصاص جيش 
العدو الصهيوني الذي اقتحم جنين ومخيمها، فبإسمكم نتوجه اليه وإلى كافة الشهداء الأبرار بتحيه اجلال واكبار لتضحياتهم، مؤكدا إنه بالعلم والبندقية سوف ننتصر ونحرر أرضنا الفلسطينية. 

وقال عون، ايها الأخوة والأخوات ان الدور التكاملي بين المدرسة والبيت والمجتمع هو الذي أدى الى هذا النجاح
والتفوق لقد اصبحت مدرسة القسطل عنواناً للتألق والنجاح في منطقة صور عبر النتائج المميزة التي حصدتها
في الشهادة المتوسطة (البريفيه) والتي جاءت كما يلي :
أولاً: ثلاثة طلاب بدرجة امتياز .
ثانيا : ثلاثة عشر طالبا وطالبة جيد جداً .
ثالثا: ثلاثة طلاب بدرجة جيد.

وختم عون، قائلا بإسمي وباسم الهيئة التعليمية لمدرسة القسطل نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لطلابنا الناجحين المتفوقين
ولأمهاتهم ولآباءهم معاهدينهم بالاستمرار بالعطاء والتقدم تحت رعاية واشراف القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، شكرا لحضوركم والى مزيد من النجاح والتفوق.

وقد تخلل الإحتفال وصلات من الدبكة والرقصات التراثية الفلسطينية قدمتها سفيرة المخيمات الفلسطينية في لبنان فرقة سراج العودة للفنون والفلكلور الشعبي الفلسطيني.

وفي نهاية الإحتفال تم تكريم الطلبة المتفوقين.







































google-playkhamsatmostaqltradent