recent
أخبار الساخنة

*وقفة جماهيرية ل*لجبهة الديمقر*ا*طية في مخيم البص رفضا لزيارة بايدن وتداعياتها*

 

مخيم البص - جنوب لبنان 14/07/2022

محمد سليمان عبد الرازق


*الانتفاضة والمقاومة خيارات شعبنا لمواجهة النتائج المترتبة على صفقة القرن بثوبها الجديد*

في إطار فعالياتها الوطنية رفضا لشراكة العدوان الأمريكي الاسرائيلي وتمسكا بالحقوق الوطنية الفلسطينية، أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما جماهيريا في مخيم البص جنوبي لبنان، بمشاركة عدد واسع من ممثلي فصائل فلسطينية واحزاب لبنانية ولجان شعبية ومؤسسات..
بعد تقديم من الناشطة الشبابية نجوى شنار تحدث عضو قيادة الحزب القومي السوري في منطقة صور الرفيق عماد الجمل فدعا الى مواجهة المشاريع الأمريكية الاسرائيلية التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة ونهب ثرواتها ولا سيما النفطية..
ثم تحدث عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان الرفيق عبد كنعان فأكد رفض الشعب الفلسطيني لزيارة الرئيس الأمريكي الى فلسطين بما تحمله من أهداف سياسية واضحة تمس الحقوق الوطنية كما عبر عنها بما سمي "إعلان القدس" الذي يسعى لتشريع الاحتلال للأرض الفلسطينية ويزيد من غطرسة الكيان الغاصب بتأمين الغطاء السياسي والعسكري له و تشكيل إتلاف سياسية وعسكرية في المنطقة تجعل من إسرائيل اداة قمع لكل شعوب المنطقة.

ودعا كنعان الشعوب العربية الى رفض هذه الزيارة لما تحمله من مخاطر على الحقوق الفلسطينية والعربية، ورفض عمليات التطبيع التي يراد منها تكريس منطق الهيمنة والتبعية في إطار بناء شرق أوسط جديد يسقط تحت ضربات المقاومة في فلسطين وعلى امتداد الأرض العربية..

كما شدد على ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني برفض هذه الزيارة وتداعياتها، واعتبار ان الانتفاضة والمقاومة هما السبيل لمواجهة النتائج المترتبة على صفقة القرن بثوبها الجديد.. داعيا الى توفير كل اشكال الاحتضان الرسمي للتحركات الشعبية الرافضة لتحالف العدوان الاسرائيلي الامريكية وايضا لممارسات الاحتلال وقطعان مستوطنيه ، وهذا ما يتطلب موقفا فلسطينيا حازما يقطع العلاقة مع الاحتلال بشكل كامل ويعمل على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية كاحدى شروط الانتصار وهزيمة المشروع الأمريكي الإسرائيلي.
























































google-playkhamsatmostaqltradent