recent
أخبار الساخنة

الفصائل الفلسطينية في مخيم البرج الشمالي تطالب «الأونروا» بضرورة تحمل مسؤولياتها الاغاثية








صور – لاجئ نت || الثلاثاء، 31 أيار، 2022

طالبت الفصائل الفلسطينية في مخيم برج الشمالي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بضرورة تحمل مسؤولياتها الاغاثية الكاملة تجاه أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على تخفيف معاناتهم من خلال خطة طوارئ عاجلة تعالج فيه كافة القضايا بروح من المسؤولية العالية بعد تفاقم الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في لبنان وانعكاسها على واقع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وجددت الفصائل مطالبتها لأبناء الشعب الفلسطيني واهالي مخيم برج الشمالي في بيان وصل شبكة "لاجئ نت" بضرورة المحافظة على المؤسسات العامة التي تقدم خدماتها لأهلنا بشكل عام.

وطالبت الجميع وخاصة من كان لديه مطلب او مشكلة بعدم القيام باي ضرر للمخيم، من خلال اغلاق مدخل المخيم او اي شارع في المخيم، ومراجعة المعنيين قبل اللجوء لأي عمل وتحرك ممكن ان يسيء لأهلنا ويشكل ضرر على ابناء المخيم او يؤدي الى فتنة بين ابناء شعبنا.

وأكدت في بيانها على حرية التعبير بالطرق الحضارية والسلمية، والمحافظة على شعبنا ومخيمنا واجبٌ ديني واخلاقي ووطني، لذلك نهيب بأهلنا جميعاً توحيد وتضافر كافة الجهود لما فيه مصلحة شعبنا ومخيمنا ومعالجة كافة القضايا بالحكمة والحوار لتحقيق النتائج المرجوة.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا في محافظات لبنان، وفق إحصاء أجرته إدارة "الإحصاء المركزي اللبنانية" عام 2017 لكن التقديرات تشير إلى انهم 300 الف يواجهون أزمات معيشية خانقة في ظل تدهور الوضع الاقتصادي.






google-playkhamsatmostaqltradent