recent
أخبار الساخنة

*الحقوقيون الفلسطينيون في لبنان يشاركون في دعم تقرير منظمة العفو الدولية*


شارك المكتب الحركي للحقوقيين الفلسطينيين - لبنان، في دعم التقرير الصادر من منظمة العفو الدولية الذي صدر في الاول من شهر فبراير/شباط الجاري والذي كان بعنوان (نظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين: نظامٌ قاسٍ يقوم على الهيمنة وجريمة ضد الإنسانية)، من خلال الحملة التي اطلقها مركز عمان لدراسات حقوق الانسان، كون هذا التقرير يكشف حقيقة العنصرية والفصل العنصري الممنهج و المتأصل في ثقافة وذهنية الكيان الصهيوني (الأبرتهايد).
حيث وثّقت منظمة العفو الدولية أفعالاً مُحرّمة في اتفاقية الفصل العنصري ونظام روما الأساسي في كافة المناطق التي تسيطر عليها إسرائيل، مع أنها تحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة بصورة أكثر تكراراً وعنفاً مما تحدث في إسرائيل، وتطبّق السلطات الإسرائيلية تدابير متعددة لحرمان الفلسطينيين عمداً من حقوقهم وحرياتهم الأساسية.
وفي نفس السياق، قام المكتب بالاتصال بعدد من مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة، والعاملة في لبنان، لجمع تواقيعها المؤيدة والمساندة لهذا الموقف الدولي المتقدم.
وبدوره اكد الأخ عاهد جمعة رئيس المكتب الحركي للحقوقيين الفلسطينيين - لبنان، ان المكتب يدعم كافة التحركات الحقوقية التي تهدف لتثبيت حقوق الشعب الفلسطيني اينما كان واينما وجد.
google-playkhamsatmostaqltradent