recent
أخبار الساخنة

بيانٌ صادرٌ عن معلمي دار المعلمين في إقليم لبنان

الصفحة الرئيسية

*بشأن مماطلة إدارةِ الأُونروا في حسمِ موضوع تثبيتِنا وإنهاء ملفنا بعد ما اغلق القسم نهائيًا في سبلين*


زميلاتنا، زملاءنا

باتَ واضحًا للجميعِ مدى المماطلةِ والتّخبطِ الحاصلِ في إدارةِ الأُنروا فيما خصَّ ملفّ تثبيتنا كخرّيجي دار المعلمينَ، وقد انتظرنا حسمَ هذا المُلف منذُ ما يزيدُ على عشر سنوات.

وكُنّا، كدار المعلمين، قد اجتمعنا قبل بمدير التربية والتعليم في لبنان، ونائبه ومدير الموارد البشرية في لبنان وجرى نقاشٌ مُستفيضٌ في جوٍّ من الثّقةِ المُتبادلة لحسمِ هذا الملف، وتلقَّينا وُعُوداتٍ أكيدةً بإقرارِ موضوعِ التّثبيتِ أُسوةً بغيرنا، وكذلك مناقشةُ القضية التي تمسّ مستقبلنا، إلا أنّنا لم نلقَ جواباً أكيدًا وافيًا حتى اللحظةِ.

إنّ هذا التعنّت والتّقصيرَ والاستهتارَ من الإداراتِ المُتعاقبة من شأنِهِ أن يُصادرَ آمال ما لا يزيد عن 35 معلّمًا مُياوِماً من خريجي دار المعلمين، وأن يُهدِّدَ أمنهم الوظيفيّ، وأن يضربَ مُستقبَلهم.

وعليه، وبعدَ سلسلةٍ من المُراجَعاتِ التي لم نلقَ منها جواباً واضِحاً، فقد بتنا اليومَ معنيّون بالتحرّكِ الفوريِّ لمواجهةِ تعنّتِ الإدارة ومُماطلتها، ولأن المطلب ملح ومستعجل في ظل الأوضاع الإقتصادية الراهنة سوف نقوم باللجوء إلى تصعيدٍ سريع وعالي النبرة، وذلك *باعتصام يوم الجمعة القادم 25 حزيران 2021*، كخطوةٍ أولى، لجميع معلّمي الدار وعائلاتهم ولكل خريج من هذا الدار  وكل استاذ ساهم في تخريجنا ونشكر كل من يريد أن يقف معنا ومع مطلبنا...

*موعدنا الجمعة س10 صباحًا أمام مكتب بيروت الإقليميّ.* 

لن نتراجع ولن نتراخى عن مطالبنا، بما يكفلُهُ القانون، وسنناضل حتى نيلَ مطالبنا كاملةً، وإيقاف مهزلةِ التأثير بمستقبلنا ومستقبل عائلاتنا.

معًا لتحصيل مطالبنا✊🏻

*معلمي دار المعلمين في لبنان*
Sunday June 20, 2021
google-playkhamsatmostaqltradent