recent
أخبار الساخنة

ختام مشروع الثقافة الإعلامية لمكافحة الأخبار الكاذبة في مرحلة الأولى

الصفحة الرئيسية

أختتمت أمس أعمال الورشة الختامية لمشروع الثقافة الإعلامية لمحاربة خطاب الكراهية والأخبار الكاذبة  في مدينة صور في لبنان الذي انطلق منذ نهاية أيار 2021  بالتعاون مع جمعية ديارنا ومكتب خدمات الطلبة الفلسطينيين في لبنان ، وجمعية هنا للتنمية في صيدا ومختبر شدة الإعلامي في مدينة طرابلس .
وشارك في الورشة الختامية 25 شاب وشابة ناشطين ومؤثرين في مجتمعاتهم من مختلف المناطق اللبنانية (صيد،صور،طرابلس) لوضع خطة عملية لمكافحة الأخبار الكاذبة .
وناقش المشاركون أهمية تعزيز مفهوم الثقافة الإعلامية في مجتمعاتهم من خلال زيادة عدد الجلسات التدريبة والعمل على تطوير محتوى فعال وجديد يستقطب المجتمع من خلال رصد الأخبار الكاذبة وتصحيحها .
 وتضمن المشروع تنفيذ العديد من ورشات العمل في المناطق اللبنانية و مجموعات عمل حول الحوار وفهم الصراع والتفكير الناقد والعمل على أسس تدفق المعلومات للتمييز بين الأخبار الزائفة والمظللة والخاطئة .
ويسعى المشروع لتعزيز مفهوم الثقافة الإعلامية لدى الشباب في المجتمعات المحلية لفهم دور الإعلام الكبير والبارز في معرفة الأدوات الإعلامية وتطورها الزمني ومعالجة تدفق المعلومات الهائل الذي يردنا مع التطور الهائل لوسائل الإعلام وضعف الرقابة على المحتوى الإعلامي ومواجهة خطاب الكراهية المندرج تحت تدفق المعلومات الخاطئة والزائفة والمظللة.
يذكر أن المشروع مبادرة شبابية مستقلة تستهدف رصد الأخبار الكاذبة والتوعية على مكافحتها  عبر منحه مقدمة منIREX في صيدا وصور وطرابلس



google-playkhamsatmostaqltradent