recent
أخبار الساخنة

اللّواء عبدالله ووفد قيادة "فتح" في صور، يقدمون التعازي بوفاة المناضل "سعيد رومية" في بلدة معركة الجنوبية




قام وفد من حركة "فتح" في منطقة صور يتقدمه قائدها التنظيمي والعسكري اللواء توفيق عبدالله، بزيارة عائلة الشهيد الكبير سعيد رومية "أبو رضا" اليوم الثلاثاء ٢٠٢١/٥/١١ في بلدة معركة جنوبي لبنان، حيث كان في استقبالهم عائلة  الراحل الكبير.

بدايةً رحب آل الراحل بوفد قيادة حركة "فتح"، مؤكدين اعتزازهم بالحركة وقيادتها المناضلة وعلى رأسها الشهيد الرمز ياسر عرفات الأب الروحي لفلسطين وحركتها العملاقة حركة "فتح"، التي قاتلت العدو الصهيوني لأكثر من خمسين عامًا وما تزال تقاتل من أجل إعادة الحقوق الفلسطينية.

من جهته، قال اللواء عبدالله تشرفنا بزيارة بلدة معركة المناضلة التي حرقت جنود جيش الإحتلال الصهيوني بالزيت المغلي أبان اجتياحه للبنان عام ٨٢، ومرغت أنف قادته بوحل الهزيمة.

 وأضاف عبدالله: "جئنا نعزيكم ونعزي أنفسنا بالراحل الكبير أبو رضا هذا الجبل الشامخ الذي وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحركة "فتح" في أصعب المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية وحركة "فتح".

وقال اللواء عبدالله: "إن العلاقة التي كانت تربطنا بالشهيد الراحل، وبالشعب اللبناني المناصل علاقة نضالية وطنية عميقة تعمدت باختلاط الدم اللبناني بالدم الفلسطيني في هذا الجنوب الأبي الذي قدم للقضية الفلسطينية الكثير الكثير.

وعاهد اللواء عبدالله عائلة الشهيد الكبير وكافة الأشقاء اللبنانيين اننا سنواصل السير على طريق الشهداء الأبرار حتى النصر والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرارات الدولية.

وقال عبدالله: "انقل إليكم تعازي اخواني في قيادة حركة "فتح" في لبنان، التي أكدت أنها ستبقى على تواصل مع كافة المناضلين الوطنيين في الشقيق لبنان وبالقلب منه جنوبه المقاوم، الذين انتموا للقضية الفلسطينية منذ نعومة أظافرهم.

من ناحيتها، عائلة الراحل الكبير شكرت اللواء توفيق عبدالله والوفد الفتحاوي على هذه اللفتة والزيارة الأخوية التي تعمق التلاحم اللبناني الفلسطيني في ظل إستمرار العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، خاصة ما تتعرض له أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين مسرى الرسول الأكرم محمد عليه الصلاة والسلام.
 
وفي نهاية الزيارة قدمت عائلة الشهيد الراحل الكبير سعيد رومية "أبو رضا" درعًا تكريميًا رسمت عليه صورة الراحل سعيد رومية وشعار حركة "فتح" وذلك لجهوده الكببرة في تعميق  العلاقات الأخوية بين أبناء المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور وجوارها اللبناني الشقيق. 

من جهته اللواء توفيق عبدالله قدم لأفراد عائلة الراحل أبو رضا الكوفية الفلسطينية التي ترمز إلى فلسطين وقائدها الشهيد الرمز ياسر عرفات.














google-playkhamsatmostaqltradent