recent
أخبار الساخنة

"فتح" - شعبة الساحل تُكرِّم رئيس دائرة شؤون اللاجئين في "م.ت.ف" د.أحمد أبو هولي



تقديرًا لدور دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين المتميز ونشاطها والجهود الكبيرة التي تؤديها تجاه أبناء شعبنا في المخيّمات والتجمُّعات الفلسطينية في لبنان، ومنها تجمُّعات الساحل في منطقة صور، بهدف تعزيز صمودهم والتخفيف من معاناتهم بانتظار التحرير والعودة، زارَ وفدٌ من حركة "فتح"، ضمّ مسؤول إعلام منطقة صور محمد بقاعي ومسؤول إعلام شعبة الساحل أبو شريف رباح، مكتب دائرة شؤون اللاجئين في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الأربعاء ٣-٣-٢٠٢١.


وقد كان في استقبالهم مدير الدائرة في لبنان جمال فيّاض الذي رحّب بالوفد الفتحاوي، حيث تناولت الزيارة الأوضاع الاقتصادية والخدماتية والصعوبات المعيشية التي يعانيها أبناء شعبنا في لبنان بشكل عام، وفي تجمعات الساحل بشكل خاص.


كذلك ناقش المجتمعون الأوضاع التي تعانيها التجمعات، بخاصة الخدمات الصحية والبنى التحتية في ظل انتشار وباء "كورونا" وعدم معاملة وكالة الأونروا التجمعات كالمخيمات الفلسطينية في لبنان.


وثمن وقد حركة "فتح" الدور المهم الذي تقوم به دائرة شؤون اللاجئين بقيادة رئيسها معالي د.أحمد أبو هولي ومديرها في لبنان جمال فيّاض.


من جهته، قال مدير الدائرة في لبنان جمال فياض إن الدائرة وبتوجيهات فخامة الرئيس محمود عبّاس ومعالي د.أبو أحمد أبو هولي تعمل على خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها لبنان والمخيمات والتجمعات الفلسطينية، مؤكّدًا وقوف الدائرة الدائم إلى جانب أهلنا لتخفيف معاناتهم.


وأشاد فيّاض بالدور الكبير الذي يقوم به د.أبو هولي في تأمين معظم المتطلبات الخدماتية لأبناء شعبنا اللاجئين في لبنان.


وقد شكر الوفدُ مدير الدائرة في لبنان على حسن الاستقبال، وقدم درعًا تكريميّةً ورسالةً إلى معالي د.أحمد أبو هولي، جاء فيها:


"معالي رئيس دائرة شؤون اللاجئين..


عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية..


د.أحمد أبو هولي.. حفظكم الله


يطيب لنا أن نتقدم من معاليكم باسمى آيات التقدير والاحترام على ما تبذلونه من جهود جبارة لتخفيف معاناة أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية وخاصة "تجمعات الساحل" في منطقة صور، مثمنين دوركم في متابعة شؤون اللاجئين الفلسطينيين مع كافة الدول والمؤسسات الدولية وخاصة وكالة الأونروا .


وتقديرًا منا لجهودكم التي تقومون بها في سبيل تخفيف معاناة أهلنا في لبنان، نفتخر ونعتز أن نقدم لمعاليكم درع القدس لدوركم ونشاطكم في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني".


وقد تسلم الدرع نيابةً عن معالي د.أبو هولي مدير الدائرة في لبنان جمال فيّاض.


كما كرّم الوفد مدير الدائرة في لبنان جمال فيّاض بجدارية تحمل صورتي الشهيد الرمز ياسر عرفات والسيد الرئيس محمود عبّاس يتوسطهما شعار منظمة التحرير الفلسطينية.


من ناحيته ثمن فياض الزيارة قائلاً: "باسم معالي رئيس دائرة شؤون اللاجئين د.أحمد أبو هولي نشكر لكم هذا التكريم ونعتبره وسام عز وشرف من أهلنا وأبناء شعبنا في لبنان".
google-playkhamsatmostaqltradent