recent
أخبار الساخنة

*حم١س تزور القيادة العامة في مخيم البداوي: نثمن التوافق الوطني الفلسطيني في القاهرة وندعو الأونروا إلى تحمل مسؤولياتها*




زار المسؤول السياسي لحر.كة المقا.ومة الإسلا.مية حم١س في الشمال الأستاذ أحمد الأسدي يرافقه المسؤول السياسي للحركة في مخيم البداوي الأستاذ مهدي عسّاف مكتب القيادة العامة في مخيم البداوي حيث كان في استقبالهم مسؤول الجبهة في الشمال الأستاذ خالد عودة ومعاونه الأول علي الأمير.

وناقش المجتمعون الأوضاع العامة على المستوى الفلسطيني ومخيمات الشتات، وأثنوا على التوافق الوطني الفلسطيني الذي تجلى في لقاء القاهرة، واعتبر الطرفان أن هذا الاتفاق خطوة أساسية في سبيل ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وإنهاء الانقسام.

وأكد المجتمعون على ضرورة ضبط الأمن والاستقرار في مخيم البداوي وأن القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة هي المرجعية الأمنية الوحيدة في المخيم، وعلى جميع الفصائل دعمها من أجل القيام بمهامها في حماية أهلنا في مخيم البداوي.

وطالب المجتمعون إدارة الأونروا بتحمل مسؤولياتها كافة وتقديم مساعدات مستعجلة لأبناء شعبنا في المخيمات، خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعصف في البلاد عامة والتي يمرّ بها أبناء المخيمات خاصة وذلك بالإضافة تبعات جائحة كورونا التي زادت الوضع الاقتصادي والصحي والاجتماعي سوءاً، كما ودعا الطرفان إلى الإسراع بإعادة إعمار مخيم نهر البارد وتأمين كافة المبالغ المخصصة لتعويضات الأحياء الجديدة.

وختاماً قدّم مسؤول القيادة العامة التهنئة لقيادة الحركة بعودة الدكتور أحمد عبد الهادي لمتابعة عمله بعد شفائه من وباء كورونا.

*المكتب الإعلامي - طرابلس*
*حركة المقا.ومة الإسلا.مية - حم١س*
*في 11 شباط / فبراير 2021*
google-playkhamsatmostaqltradent