recent
أخبار الساخنة

*حم١س تزور السفير التركي في لبنان وتبحث معه تطورات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان*





زار وفدٌ من حر.كة المقاو.مة الإ.سلامية حم1س برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، اليوم الخميس، سعادة سفير الجمهورية التركية في لبنان "حقان تشاكيل"، بحضور نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض". حيث وضع "عبد الهادي" سعادة السفير في صورة تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

واستعرض ممثل الحركة المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، في ضوء توجه الاحتلال الصهيوني لضم أجزاء من الضفة الغربية، داعياً إلى تكاتف كافة الجهود لمواجهة هذا المخطط الخطير.

كما شكر "عبد الهادي" الموقف التركي الرافض لمشروع الضم الخطير، مستنكراً كافة الحملات والمشاريع التي تستهدف الجمهورية التركية ومواقفها.

كما قدم عبد الهادي شرحاً وافياً عن الوضع الفلسطيني في لبنان، مؤكداً على ضرورة إطلاق وكالة الأونروا خطة طوارئ عاجلة ومستمرة، لدعم احتياجات شعبنا في لبنان خصوصاً مع تفاقم أوضاعهم الاقتصادية، نتيجة تأثرهم بالأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، والتي ترافقت مع جائحة كورونا، داعياً إلى منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم المدنية والإنسانية، وأن هذا لا يعني قبولهم بالتوطين.

بدوره، رحب سعادة السفير بالوفد، مؤكداً على موقف الجمهورية التركية الثابت مع قضية فلسطين ومع شعب فلسطين، مضيفاً على أن  بلاده ترفض خطة الضم وستعمل على حشد المواقف الدولية والإسلامية الرافضة لهذا المخطط، وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية، وضرورة التواصل والتنسيق لما فيه خدمة للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 18 حزيران 2020*
google-playkhamsatmostaqltradent