recent
أخبار الساخنة

العينا يستقبل وفدا من اتحاد المعلمين الفلسطينيين في "الأونروا"

الصفحة الرئيسية


صيدا - وكالة القدس للأنباء


إستقبل مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان شكيب العينا وفدا من تجمع "نقابيون مستقلون" في اتحاد المعلمين بوكالة "الأونروا"، ضم: فادي عبدالرحمن، إبراهيم مرعي، حسان السيد، إبراهيم عوض، أحمد إسماعيل وبلال حسين، وذلك اليوم الإثنين في مكتب الحركة بمدينة صيدا، بحضور مسؤول العلاقات في المدينة جهاد محمد.

في البداية اللقاء تقدم الوفد بالتعازي للحركة، بإستشهاد الأمين العام السابق رمضان شلح مستذكرين دوره الوطني والوحدوي على الصعيد الفلسطيني. ومن ثم تم التطرق إلى عمل الاتحاد، فيما يخص الإنجاز الأخير الذي حصل في تثبيث ١١٢ شخصا من الموظفين المياومين.

ودعا الوفد إلى ضرورة مطالبة إدارة الأونروا بزيادة خدماتها، وإعادة تفعيل إيجاد فرص عمل للاجئين الفلسطينيين.

بدوره رحب العينا بالوفد شاكرا لهم مواساتهم بفقدان الدكتور رمضان شلح، حيث أشار لإلى أن فقدانه لم يكن خسارة لحركة الجهاد الإسلامي، بقدر ما هو خسارة للقضية الفلسطينية، التي كان الفقيد من أبرز المدافعين عنها.

كما أثنى العينا على عمل التجمع بشكل عام وإتحاد المعلمين بشكل خاص، ونوَّه بالإنجاز الذي حققوه، في قضية المياومين، داعيا إياهم لمواصلة نضالهم النقابي فيما يخدم أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام من دون أي تمييز، والعمل على استرداد حقوقهم من خلال التعاون والتكاتف بين كافة الأطر النقابية.

وختم العينا داعيا إلى ضرورة الحفاظ على وكالة الأونروا لما تمثله من شاهد حي على النكبة الفلسطينية مع ضرورة مواصلة الضغط عليها لإنتزاع كافة حقوقنا، ومن أجل أن تعود الأونروا إلى لعب دورها الأساسي الذي وجدت من أجله.
google-playkhamsatmostaqltradent