مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*الجبهة الديمقراطية تعرض مع رئيس الحكومة اللبنانية اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان*




استقبل دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني الاستاذ حسان ذياب في السراي الحكومي وفدا قياديا من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم: علي فيصل، ابراهيم النمر، اركان بدر، فتحي كليب وعدنان يوسف، في حضور مستشار رئيس الحكومة حسين قعفراني. وتم البحث في اوضاع اللاجئين الفلسطينيين والاوضاع العامة..


وفد الجبهة الديمقراطية عرض مع دولة الرئيس اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل الضغوط المتواصلة التي تمارسها الولايات المتحدة واسرائيل في اطار مساعيهما المعلنة لتصفية القضية الفلسطينية، مقدرا للبنان مواقفه الدائمة للشعب الفلسطيني ونضاله من اجل انتزاع حقوقه الوطنية.


كما عرض الوفد مع دولة الرئيس ذياب الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة للاجئين الفلسطينيين في لبنان والتي تفاقمت بفعل الازمة اللبنانية وتداعيات التعبئة العامة التي فرضت على جميع المقيمين في لبنان، بما فيهم الشعب الفلسطيني الذي بات يرزح تحت وطأة ازمة اقتصادية واجتماعية لم يسبق ان عاشها من قبل، تترجمها نسب الفقر والبطالة المرتفعة، داعيا الى شمول فلسطينيي لبنان بالاستراتيجية الاقتصادية والاغاثية التي اقرتها الحكومة اللبنانية.. خاصة بما يتعلق بزيادة فحوصات (PCR) لتشمل جميع المخيمات.


واعتبر الوفد ان ما فاقم من حدة الازمة التراجع الخطير في تقديمات وكالة الغوث بفعل الاجراءات الامريكية والضغوط المتواصلة على الدول المانحة، داعيا لبنان الى بذل جهوده لدى الدول المانحة لانجاح مؤتمر المانحين الذي سيعقد في نيويورك في 23 من الشهر الجاري، ودعوة الاونروا من اجل اعتماد خطة طوارئ اغاثية وصحية تنهض بمجتمع اللاجئين الذي يعيش اوضاعا غاية في الصعوبة على المرجعيات اللبنانية والفلسطينية والدولية تحمل مسؤولياتها لوقفها..


كما اكد الوفد حرص الشعب الفلسطيني بكل تياراته السياسية والشعبية على الامن والاستقرار في لبنان ومواصلة سياسة النأي بالمخيمات بعيدا عن الازمة اللبنانية وحرصه الدائم على تطوير علاقاته مع جميع المكونات السياسية والروحية والشعبية اللبنانية على طريق تنظيم العلاقات الاخوية على قاعدة الحقوق والواجبات المتبادلة واقرار الحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين خاصة حق العمل بحرية بدون اجازة العمل واستكمال اعمار مخيم نهر البارد، داعيا الى زيادة نسب قبول الطلبة الفلسطينيين في الجامعة اللبنانية بسبب الاوضاع الاقتصادية..معتبران هذا يعزز الموقف المشترك بالتمسك بحق العودة ورفض مشاريع التهجير والتوطين ودعم مسيرة الوفاق والسلم الاهلي في لبنان..


الوفد عبر خلال اللقاء عن ثقته بخروج لبنان من ازمته الاقتصادية ليعود، كما كان على الدوام، حاضنة للنضال القومي العربي في سبيل القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تحتاج جهود ودعم جميع الدول العربية الشقيقة، خاصة لبنان الذي تجمعنا مع شعبه وجميع مكوناته علاقات اخوة وتاريخ نضالي نعتز به..


كما عرض الوفد مع دولة الرئيس لصفقة ترامب نتنياهو وتداعياتها ليس فقط على الحقوق الفلسطينية، بل وايضا على الشعوب العربية المهددة بسيادتها وثرواتها وبمستقبلها السياسي والاقتصادي، مؤكدا رفض الشعب الفلسطيني بجميع مكوناته لهذا المشروع الذي يجب ان يواجه بوحدة وطنية شاملة وبصف فلسطيني وعربي موحد ودعم حق الشعب الفلسطيني في مقاومته بمختلف الاشكال النضالية التي يقرها القانون الدولي..


في نهاية اللقاء اهدى الوفد الرئيس ذياب مجموعة من الكتب الصادرة عن الجبهة الديممقراطية.

*22 حزيران 2020*




عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص