recent
أخبار الساخنة

عطايا: خطوات تصعيدية لدفع "الأونروا" إلى تحمل مسؤوليتها تجاه المخيمات

الصفحة الرئيسية


وكالة القدس للأنباء - متابعة 
دعا ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، وكالة "الأونروا" إلى تحمل مسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين الذين يعانون من ضائقة اقتصادية خانقة، وخاصة بعد انتشار وباء كورونا، وذلك من خلال وضع خطة طوارئ إغاثية عاجلة وشاملة لدعم الشعب الفلسطيني، لأنها المنظمة التي أنشئت من أجل إغاثته ريثما يعود إلى وطنه فلسطين.
وحذًر عطايا في مداخلة هاتفية على فضائية "فلسطين اليوم"، وكالة الـ"أونروا" بأن لا تتلطى خلف الفصائل لتغطي تقصيرها، بل عليها أن تأخذ دورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات البائسة، وإلا ستكون هناك خطوات تصعيدية ضد سياسة "الأونروا" المجحفة بحق اللاجئين الفلسطينيين ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم، إذا لم تتجاوب الوكالة مع مطالبنا المحقة، وتسارع إلى تنفيذ وعودها بتقديم الدعم اللازم للاجئين، وقد تصل إلى الانسحاب من اللجان التي شكلت برئاسة الأونروا، ولم تقم بخطوات جدية تجاه أهلنا في مخيمات اللجوء".
وأشار عطايا إلى أننا "لن نكون شهود زور على تقصير الأونروا من خلال مشاركتنا في لجان لا تؤدي دورا حقيقيا في خدمة الشعب الفلسطيني".
وختم عطايا كلامه مطالباً جميع الفصائل الفلسطينية إلى الاجتماع على موقف موحد لمواجهة سياسة الأونروا المجحفة بحق اللاجئين الفلسطينيين، والعمل على دفعها للقيام بواجبها الإغاثي بأسرع وقت ممكن".
22:11 - 12 نيسان, 2020
google-playkhamsatmostaqltradent