مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*صيدا وفية لعلمائها، حفل تكريم الشيخ المربي عثمان حبلي في بلدية صيدا*

أقامت هيئة علماء المسلمين في صيدا، حفلا تكريميا للشيخ المربي عثمان حبلي رحمه الله تعالى، السبت ١/٢/٢٠٢٠، في قاعة بلدية صيدا الكبرى..
الحفل الذي غصت قاعته بالسادة العلماء والمحبين تقدمه مفتي صيدا وأقضيتها سماحة الشيخ سليم أنيس سوسان ، ومفتي صور سماحة الشيخ مدرار الحبال . ولفيف من السادة العلماء وقضاة الشرع والدعاة والأئمة، ورئيس هيئة علماء المسلمين في لبنان الشيخ الداعية حسن قاطرجي ونائبه الشيخ خالد عارفي، ومشايخ رابطة علماء فلسطين، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، ود عبد الرحمن البزري وممثلين عن النائبين بهية الحريري ود.أسامة سعد، ومسؤول الجماعة في صيدا والجنوب الشيخ مصطفى الحريري، ومخاتير، ووجهاء وشخصيات تربوية واجتماعية، وأجهزة الأمنية.

وآل المكرّم أبناء الشيخ وأقاربه الذين أهدوا كتابا عن سيرته من تأليف ابنه الشيخ عبد الرحمن عثمان حبلي، وجموع أهالي صيدا من المحبين للشيخ الذي اشتهر في المدينة بقول الحق، وعرفته منابر صيدا موجها ومربيا، وكان من أوائل من بدأ بتحفيظ القرآن الكريم وتأسيس الجمعيات لهذا الغرض.

الكلمات الثلاث التي ألقاها رئيس هيئة علماء المسلمين في لبنان الشيخ حسن قاطرجي ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الدكتور بسام حمود ركزت على مناقب الفقيد، ومآثره المحفورة في قلوب الصيداويين.
كلمة أقارب الشيخ الراحل عثمان حبلي رحمه الله تعالى ألقاها ولده الشيخ عبد الرحمن الذي وقع كتابا إهداء عن روحه، خصصه للحديث عن سيرة الشيخ الدعوية.
أما مداخلة الأستاذ الشيخ موفق الرواس فلقد استحضر فيها شيئا من ذكريات ومآثر شيخنا الراحل عثمان محمد حبلي رحمه الله تعالى.
هذا وأدار اللقاء العريف الأستاذ رامي الرفاعي، وقرأ حفيد الراحل علي عبد الرحمن عثمان حبلي آيات من كتاب الله تعالى.
وفي الختام وقع الشيخ عبد الرحمن عثمان حبلي كتابه عن سيرة الشيخ وأهداه للحضور.



عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص