مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*البيان الختامي الصادر عن أعمال الجمعية العمومية ل"التجمع الديمقراطي للعاملين" في الانروا/لبنان*

 *آن الاوان لوضع خطة طوارىء لمساعدة شعبنا وفتح برنامج شبكة الامان الاجتماعي "الشؤون". 

 * للاسراع في تعبئة الشواغر وتثبيت المياومين مع الاولوية لمعلمي سبلين والروسترات

* تحقيق انجاز تاريخي للتجمع والاتحاد والعاملين من خلال القبض بالدولار حفاظا على رواتب العاملين

* الادارة مدعوة الى  تقييم العملية الانتخابية للاتحاد بعد تكرار سناريوهات الاعادة.

عقد "التجمع الديمقراطي للعاملين" بالأونروا-لبنان جمعيته العمومية الثامنة عشرة، وذلك يوم الأحد في 26-1-2020، بمشاركة عدد واسع من العاملين يمثلون كافة المناطق والقطاعات (معلمين، عمال، خدمات). وبعد نقاش مطول، اكد المجتمعون على التالي:-

أولا *- الحفاظ على الانروا وتحسين تقديماتها:-* 
 *١* - ضرورة استمرار التحركات الشعبية للحفاظ على الأنروا وتقديماتها لحين إنجاز حق العودة وتطبيق القرار الدولي 194، خاصة وأن المخاطر المحدقة بالانروا ما زالت متواصلة نتيجة استهدافها بالمشروع الامريكي الاسرائيلي والضغط المتواصل على المولزنة العامة التي باتت تعاني عجزا واضحا. لذلك بات ملحا استجابة الاونروا للصرخات الشعبية لوضع خطة طوارىء لمساعدة شعبنا، في ظل الازمة التي يمر بها لبنان، وتوسيع دائرة المشمولين ببرنامج شبكة الامان الاجتماعي المقفل منذ 5 سنوات.

 *٢* - تكثيف الضغوط على الانروا من أجل وقف تقليصاتها والتراجع عن إجراءاتها المجحفة بحق العاملين وخصوصا ما يتعلق بتجميد التوظيف...مع الاشارة الى بداية التثبيت لبعض الوظائف التي ما ما زالت في جانب كبير منها خاضعة للاستنساب، وهو الامر الذي تتحمل مسؤوليته الاقسام. وهنا تبرز اهمية واولوية تثبيت خريجي دار المعلمين والمدرجين على الروسترات، والذين يعملون على وظائف شاغرة منذ فترة طويلة.

ثانيا- *قضايا العاملين:* 
 *١* - دور التجمع المميز:- ثمن المجتمعون الدور الذي لعبه التجمع في معركة الدفاع عن الانروا قبل وبعد التصويت ايجابا على التفويض لها، اصافة الى الدور المميز والملموس الذي لعبه التجمع في اطار الاتحاد للحصول على الزيادة (وان لم تكن في صلب الراتب)، واقرار التأمين الصحي دون زيادة، والمبادرة لطرح فكرة استلام الراتب بالدولار، وغيرها من القضايا والمتابعات اليومية للعاملين وقضاياهم..

 *٢* - دعا المجتمعون الى تكثيف المساعي والجهود لتحقيق مطالب العاملين المحقة، والضغط على إدارة الأونروا من أجل ادخال الزيادة في صلب الراتب، ومواءمة نصاب المعلمين بالدولة المضيفة، وايضا مواءمة الوظائف لا سيما الكتبة في جميع الاقسام، والالتزام بمعايير الوظائف المعلن عنها، وعدم تأخير اعلان نتائج الامتحانات والمقابلات، ووقف مزاريب الهدر في ما يسمى مستشارين ودورات في فنادق، وتمديد لموظفين دون غيرهم بشكل استنسابي..

 *٣* - أكد المجتمعون على ضرورة متابعة وضمان حل ومعالجة مشكلات العاملين الموطنين في بنوك خارج الاعتماد.

 *٤* - كما دعا المجتمعون ادارة الانروا للتحضير لموضوع التأمين الصحي، على ان لا يتضمن العقد القادم اي زيادة على العاملين والمتقاعدين.

ثالثا- *في الاتحاد والانتخابات:* 
١- *دور الاتحاد* :- ثمن المجتمعون دور اتحاد الموظفين في لبنان خصوصا الانجازات الهامة التي حققها خلال اصعب مرحلة مرت بها الانروا، من الزيادة على الرواتب، والى تحويل حلم استلام بالدولار الى حقيقة رغم كل العراقيل، وايضا الدور الذي لعبه في مؤتمر الاتحادات في بيروت، واقرار اعادة التمديد الى 62، وزيادة مكافأة نهاية الخدمة، وزيادة مساهمة الانروا في صندوق الادخار، وتخفيض نسبة المياومين من 9% الى .57% ، وترقية الحراس والمطالبة بترقية المعلمين الى الدرجة 11... والتصدي بحزم لكل إجراءات الأونروا التي تمس حقوق العاملين.

٢- *في انتخابات اتحاد العاملين:-* في ضوء استمرار الارباك وتخبط الادارة، ندعوها الى اعادة تقييم العملية الانتخابية والبناء على ما حصل لعدم تكرار نفس السيناريوهات السابقة من المراوحة.

 *وفي نهاية المؤتمر انتخب المجتمعون مكتبا تنفيذياً جديداً للتجمع..*

معا حتى إقرار الحقوق وتحقيق الأمان الوظيفي والاستشفاء اللائق لجميع العاملين*
27-1-2020

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

"آمنون" تواصل إجراءاتها الاحترازية على مدخل "الرشيدية"

تواصل حملة "آمنون" من إجراءاتها الاحترازية على مدخل "مخيم الرشيدية"، حيث تستمر بوضع حاجز التعقيم على مدخل ال...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص