recent
أخبار الساخنة

*المُعلّمونَ في مدارس الأنروا في لبنان يُنفِّذونَ وقفةً تحذيريّةً*

الصفحة الرئيسية



نفَّذَ معلّمو الأنروا في جميع مدارس لبنان اليوم الأربعاء ٨/١/٢٠٢٠ وقفةً تحذيريّةً احتجاجيّةً بوجهِ قرارات إدارة الأنروا الأخيرة القاضية بإعادة توزيعِ بعض المُعلِّمين في المدارس، والتّخلّي عن قِسمٍ آخرَ من المُعلِّمين المُياوِمين، بِزعمِ وُجود فائضٍ في الكادر التّعليميّ في بعضِ المدارسِ. 

المُعتصِمُون المُشارِكون في الوقفةِ أطلقوا هتافاتٍ مُندِّدة بسياسةِ الأنروا اللامسؤولةِ تُجاهَ المُعلّمين والطلابِ، لأنّ من شأنِ هذهِ التّنقُّلاتِ العشوائيّةِ أن تُحدِثَ إرباكاً في العمليّةِ التعليميّة، وبالأخصّ في هذا التّوقيتِ من العامِ، كما رفعُوا شِعاراتٍ تضامنيّة مع زملائِهم الذين طالَهم هذا القرار الظّالم.

وفي السِّياقِ ذاتِه، أكّدَ المُعتصِمُون أنّ هذه الوقفة هي خطوةٌ تحذيريّةٌ أولى، سيعقُبُها خطواتٍ تصعيديّةٍ متدرِّجة في حال لم تستَجِب الأنروا لمطالبهم، وتتراجع عن قراراتها. 

يُشار إلى أنّ إدارة الأنروا كانت في وقتٍ سابقٍ قد اتّحذت قراراً ينُصُّ على إعادة توزيعِ بعض المُعلّمين، والاستغناءِ عن قسمٍ آخرَ منهم، ضاربةً عرض الحائض بالتّداعيات الخطيرةِ التي ستنجُمُ عن تطبيقِ هذا القرارِ تُجاهَ العمليّةِ التربويّة وطالب المعتصمون تأجيل اي تعديلات لها تداعيات سلبية حت نهاية العام الدراسي .


google-playkhamsatmostaqltradent