مخيم البص مخيم البص

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*"مبادرة طيبون" تبدأ عملية توزيع الحصص التموينية للعائلات المتعففة في مخيم برج الشمالي*




بدأت "مبادرة طيبون" بالجولة الأولى من عملية توزيع الحصص التموينية على حوالى 150 عائلة متعففة في مخيم برج الشمالي. حيث قام مندوبي المبادرة بتوزيع القسائم الشرائية على العائلات في أحياء المخيم بتاريخ الأحد 19 كانون ثاني 2020.

وقد اعتمدت المبادرة في آلية التوزيع عدة معايير في اختيار العائلات، وعملت على التنسيق مع جهات أخرى قامت بالتوزيع في المخيم حتى يتم إفادة أكبر عدد من العائلات الفقيرة في المخيم.
حرصت المبادرة على أن تشمل المساعدات للعائلات من فلسطينيي سورية أيضاً، واعتمدت نسبة 70% لعائلات فلسطينيي لبنان ونسبة 30% من فلسطينيي سورية. 
كذلك، قامت المبادرة بالاتفاق مع المحلات التجارية في المخيم، وقد تم توزيع القسائم على 17 محلاً تجارياً في المخيم للمساهمة في دعم تلك المحلات.

يُذكر أن "مبادرة طيبون" قد بدأت منذ حوالى شهرين تقريباً في حراكها بعملية جمع تبرعات داخل المخيم، والتي شملت جولة على المحلات التجارية والمؤسسات والجمعيات ومدارس الأونروا والروضات، وجمعت من الموظفين مبالغ مالية للمساهمة في الحملة. أيضاً استقبلت المبادرة تبرعات من أهل الخير الذين سمعوا بفكرة المبادرة، بالإضافة إلى بعض التبرعات من أبناء المخيم في دول الاغتراب.

وقد حرصت المبادرة في عملية جمع التبرعات للإعلان تباعاً عن قيمة المبالغ التي تم جمعها عبر صفحتها على الفيسبوك، بالإضافة إلى وضع "الإطار الموسع للفصائل واللجان والمؤسسات والفعاليات في المخيم" في صورة حراك المبادرة وأهدافها وآليات عملها.

يُذكر أن "مبادرة طيبون" هي مبادرة شبابية تطوعية إنطلقت للمساهمة في التخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني داخل المخيم، بعد تفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين سوءاً جرّاء انعكاس الأزمة اللبنانية الحالية، وأزمة قرار وزير العمل اللبناني على ملف العمالة الفلسطينية في لبنان منذ تموز 2019.


عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

التنكيلُ بالشهداءِ والتمثيلُ بأجسادِهم وصايا يهوديةٌ وتعليماتٌ إسرائيليةٌ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

ليس غريباً ما قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، عندما قام أحد جنوده النظاميين بسحق جسد شهيدٍ فلسطيني ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص