recent
أخبار الساخنة

الجه١د الإسلامي و"ح.ز.ب الله" يؤكدان على مشروع المق١ومة ودعم الأسرى

الصفحة الرئيسية


الرشيدية - وكالة القدس للأنباء

استقبل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أبو سامر موسى، اليوم الإثنين، في مكتب حركة الجهاد، في مخيم الرشيدية، وفداً من حزب الله برئاسة مسؤول العلاقات العامة وملف المخيمات في الجنوب، خليل  حسين، يرافقه مساعده، أبو وائل زلزلي، ومعاون مسؤول العلاقات العامة في حزب الله في المنطقة الأولى، أكرم عواضة.
وناقش الجانبان الأوضاع الاجتماعية والسياسية والأمنية بشكل عام، وخاصة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها اللاجئؤن داخل المخيمات نتيجة الأوضاع التي يمر بها لبنان.
وشدد الجانبان على أهمية التواصل والانصهار بين المخيمات والجوار، من أجل تكريس مبدأ التعايش بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، كما أكدوا على أهمية التمسك بالهوية الفلسطينية ومشروع المقاومة والجهاد في وجه المحتل الصهيوني، باعتباره العدو الأوحد لهذه الأمة، مشددين على أن قضية فلسطين هي القضية المركزية والجامعة لهذه الأمة والتي لا يجوز التخلي عنها.
من جهة أخرى، تطرق كل من موسى وخليل، لملف الأسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية، داعين المنظمات الدولية والحقوقية ذات الشأن لمتابعة أوضاعهم المأساوية التي يعانون منها، نتيجة الإجرام الصهيوني وسياساته التى تتنافى مع حقوق الأسرى التي أقرتها المعاهدات الدولية التي تكفل حق الأسير ومعاملته معاملة انسانية وعدم حرمانه من حقوقه.
كما أكد الجانبان على ضرورة اللقاءات المستمرة من أجل مناقشة كافة القضايا التي تخدم مصلحة الشعبين الفلسطيني واللبناني، ومتابعة كافة القضايا التي تساهم في ضبط الاوضاع بشكل عام .
كما تطرق المجتمعون للأوضاع التي يمر بها لبنان الحبيب سائلين الله أن يجنب أهلنا المأسي وزوال هذه الأزمة بالتوافق واحباط كافة المشاريع التي تستهدف أمن واستقرار لبنان .

google-playkhamsatmostaqltradent