مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*مؤتمرا بيئيا متخصصاً في منطقة صور ناقش قضايا مهمة تتعلق بمنطقة صور وبمخيم الرشيدية*


الاونروا، بيروت
٢٧ ايلول ٢٠١٩

نظَمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى (الأونروا) بالتعاون مع منظمة Umwelt-Projekt Management Gmbh (UPM) مؤتمرا بيئيا متخصصاً في منطقة صور ناقش قضايا مهمة تتعلق بمنطقة صور وبمخيم الرشيدية للاجئي فلسطين وكيفية بناء الشراكات لحل المشاكل البيئية كالمياه والصرف الصحي ومعالجة النفايات الصلبة.

حضر المؤتمر مدير عام الأونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني والنائب في البرلمان اللبناني الدكتورة عناية عز الدين وممثل سفارة فلسطين الدكتور محمد داوود ورئيس بلدية صورالسيد حسن دبوق ورئيس مصلحة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر، وممثل وزارة البيئة السيد نجيب ابي شديد وممثل اللجان الشعبية الفلسطينية الدكتور خليل نصار، وأمين سر اللجان الأهلية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان السيد محمد الشولي، وأعضاء لجنة تحسين مخيم الرشيدية وممثلين عن الجمعيات الدولية والمحلية.

في كلمة افتتاحية للمؤتمر ركّز كوردوني على أهمية الحفاظ على البيئة لأن المشاكل البيئية لا تعرف حدوداً وتطال كل الناس واستعرض ما تسعى اليه الاونروا لحل بعض الازمات البيئية عبر استراتيجيتها البيئية ودراسات تقوم بها بعض المؤسسات للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية المتوفرة.

أما النائب عز الدين فقد شددت على أهمية الصحة البيئية في لبنان وخصوصا في منطقة الجنوب ورحَبت بالمشاريع البيئية والتوعية والعمل على التنمية المستدامة بغية الحفاظ على صحة المواطن واستحداث هيكليات على أسس المراقبة والمحاسبة. وتحدثت ايضا عن خلق رؤية واضحة واستراتيجية طويلة الأمد تعزز الثقة بين الدولة والمواطن. وأضافت أن هذا الأمر يحتاج إلى تضافر الجهود على الصعيدين اللبناني والفلسطيني .

من جهة أخرى ركزت الباحثة البيئية السيدة غادة زيدان على أهمية إدخال التوعية البيئية في المناهج المدرسية بداية من المراحل الاولى. من ثم تحدث الخبير جوهانيز سيلكي عن اهمية المشاريع لتمكين الشباب وتدريبهم واستحداث فرص عمل لهم، بالاضافة الى عرض تقنيات العمل والمعالجة البيئية.
اختتم اليوم الأول والثاني من المؤتمر بزيارات ميدانية لمخيم الرشيدية وللمعالم البيئية في منطقة صور.










































عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*كشافة الاسراء تلبي نداء الاستغاثة لدعم المتضررين من الحرائق*

تلبية لنداء الواجب، وتنفيذا لمطالب الخدمة المجتمعية، شارك عدد من قادة مفوضية صيدا في جمعية كشافة ومرشدات الإسراء في تقديم الدعم ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص