مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*أهالي مخيم نهر البارد يحيون الذكرى الحادي والسبعين لذكرى النكبة*


*حماس: بشائر العودة باتت أوضح وأقرب رغم ضباب المشهد وخذلان المطبعين*

نهر البارد، في 15/5/2019

أكد المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في مخيم نهر البارد الشيخ أبو صهيب الشريف أن بشائر قطار العودة باتت أوضح وأقرب رغم صعوبة المشهد وزيادة الآلام وهرولة بعض المطبعين من أمتنا مع الاحتلال الإسرائيلي.

كلام الشريف جاء خلال اعتصام شعبي نفذه أهالي مخيم نهر البارد شمال لبنان، بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية، وقال الشريف:" في مثل هذا اليوم ارتكبت العصابات الصهيونية جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني، ومنذ ذلك اليوم وقبله والشعب الفلسطيني يواجه هذا الاحتلال الاستعماري المدعوم من دول عظمى في العالم، لكن لن نستسلم ولن نوقف مقاومتنا حتى دحر الاحتلال وتحرير أرضنا المحتلة".

وأكد الشريف أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه ووطنه وبحق العودة ولا يحق لأحد التنازل عن هذا الحق  لأنه حق فردي وجماعي لا يسقط بالتقادم أو بالزمن، 

وطالب الشريف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، بالتوقف عن سياسة تقليص خدماتها والإسراع بإعادة إعمار مخيم نهر البارد. 

بدوره، قال رئيس بلدية المحمرة الحاج عبد المنعم عثمان:" ما زال الجرح ينزف وما زالت قوافل الشهداء تتوالى دون كلل أو ملل لتؤكد على الحق الفلسطيني العربي في أرض فلسطين"، مطالبًا بالوحدة والتماسك بين فصائل المقاومة.

من جهتها، طالبت مسؤولة هيئة المناصرة الأهلية في مخيم نهر البارد نوال الحسن الدولة اللبنانية بإعطاء اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية بكل تفاصيلها، مؤكدةً على التمسك بوكالة الأونروا كشاهد حي على نكبة الشعب الفلسطيني وتهجيره.








تصوير: أبو صالح موعد

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص