recent
أخبار الساخنة

*حركة حماس تقيم احتفالا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك في مخيم الرشيدية*

أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس احتفالاً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وذلك اليوم في قاعة مسجد الفاروق بمخيم الرشيدية، حضره ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان والمؤسسات وجمع غفير من أهالي المخيم.
وألقى فضيلة الشيخ علي اليوسف كلمة باسم رابطة علماء فلسطين في لبنان هنأ فيها المسلمين بحلول الشهر الفضيل، شهر القرآن والعتق من النار، داعياً إلى اغتنامه في التقرب إلى الله عز وجل والتفرغ لطاعته.
كما أشار فضيلة الشيخ إلى العدوان الصهيوني على قطاع غزة، مؤكداً أن خيار المقاومة هو الطريق الصحيح للجم هذا العدو الغاصب وكنسه من كامل التراب الفلسطيني.
كلمة حركة المقاومة الإسلامية حماس ألقاها نائب المسؤول السياسي في لبنان الأخ جهاد طه الذي هنأ المسلمين بحلول شهر العزة والانتصارات، آملاً من الله عز وجل أن يجعله شهر خير وبركة وعزة ونصر على شعبنا وأمتنا.
وشدد طه رفض حركة حماس لصفقة القرن الأمريكية وكل المشاريع التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، مضيفاً أن حركة حماس ستواجه هذه الصفقة بكل الوسائل والسبل المتاحة، ونؤكد على حقنا في استرداد كامل أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال الغاصب.
وأشار طه إلى العدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، مضيفاً أن العدو الصهيوني يتعمد ارتكاب جرائم قنص بحق شعبنا المنتفض في مسيرات العودة الكبرى، الأمر الذي استدعى رداً كبيراً من المقاومة الفلسطينية حتى لا يتمادى العدو في عدوانه وإجرامه.
وأكد طه أن المقاومة الفلسطينية ملتزمة في الرد على اعتداءات الاحتلال، ولن ينعم هذا الاحتلال بهدوء حتى يرضخ لمطالب شعبنا ومقاومتنا الباسلة.
وتطرق طه في كلمته إلى الوضع الفلسطيني في لبنان، حيث أكد على  أن منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم المدنية والإنسانية لا يعني قبولهم بالتوطين أو الوطن البديل، بل يعزز صمودهم إلى حين العودة إلى قراهم التي هجروا منها قسراً.
*حركة المقاومة الإسلامية حماس*
*صور في ٢٠١٩/٠٥/٠٤ م*






google-playkhamsatmostaqltradent