recent
أخبار الساخنة

جبهة التحرير الفلسطينية تقيم حفل تأبين للشهيد القائد الوطني عباس محمد دبوق (الجمعة) 




أقامت جبهة التحرير الفلسطينية إحتفالا تأبينيا للشهيد القائد الوطني عباس دبوق (الجمعة) عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات السياسية لجبهة التحرير الفلسطينية وذلك في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم في مخيم برج الشمالي - صور


 بحضور نائب الأمين العام للجبهة اللواء ناظم اليوسف وأمين سر المكتب السياسي للجبهة بلال قاسم وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات (أبو ماهر) وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر وأعضاء الجبهة وحضور ممثلين عن القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية والاسلامية والأحزاب اللبنانية والهيئات واللجان الأهلية وحشد كيير من أبناء مخيمات صور والجوار. 

بدأ الحفل الشيخ علاء المحمود بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا للشهداء مع عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني بعدها تحدث عريف الحفل أحمد معتوق مشيدا بمناقبية الشهيد القائد عباس الجمعة مشيرا للنضال المميز والنشيط طوال سنوات عمره حيث كان قائدا وطنيا بامتياز هدفه وبوصلته فلسطين. 
بداية كانت موعظة من إمام مسجد مخيم برج الشمالي الشيخ علي ديب حيث قال أن الله تعالى خلق الفرد في الوجود من أجل الطاعة وهو الرازق المحيي شاكرا الله على عطائه وأن الحياة الاخرة معتمدة على الحياة الدنيا وعلى الإنسان أن يسعى ليسترد حقوقه كما هو الحال في الشعب الفلسطيني وأن "أمامنا استحقاق كبير نحن ابناء فلسطين اننا نواجه من وراء هذا الكيان المغتصب ولا يمكن لشعب وحده ان يحسم هذا المواجهة". 

ثم ألقى كلمة عائلة الشهيد نجله أسامة عباس دبوق حيث قال "نجتمع اليوم لنرثي أبا ورفيقا وقائدا عرفناه وعايشناه وعرفتموه وعايشتموه ربما عرفتم الشهيد القائد عباس دبوق وكما عرفه الكثيرين عباس جمعة في حقل العمل السياسي والاجتماعي والوطني والقومي حيث كانت قبلته الدائمة هي فلسطين وبذل حياته في سبيلها مؤمنا بعدالة القضية الفلسطينية وان الثورة هي الدرب الوحيد من اجل تحرير الارض والانسان .. وفي سبيل هذ ا الايمان العميق سلك الشهيد كل الدروب وانفتح على الجميع مركزا على ما يجمع ولا يفرق وفلسطين كانت ومازالت القضية الجامعة للشعوب العربية وأحرار العالم" وأضاف "لن احدثكم اليوم عن أبو اسامة السياسي أو الإعلامي او القائد المثال لأن أبي كان معلما لنا علمنا ان الحياة مليئة بالدروب الصعبة لكن علينا ان نقاوم حتى نتجاوز تلك الدروب .. علمنا ان القضية والثورة والعدالة والحرية فكان صديقا لنا نحدثه ونحاوره لان قلبه كان حديقة مزهرة من الحنان واللطف حتى في اصعب اللحظات واشدها قسوة .. لم يرضخ ابي يوما وظل صابرا ومقاوما وفي الختام وجه الشكر لكل من شارك في العزاء ووداع الشهيد وكل من تعب وبذل جهدا من الاهل والاحبة والاصدقاء والفصائل والاحزاب سائلا المولى أن يمنح العائلة الصبر والقوة .. وتوجه بالشكر لرئيس مجلس النواب اللبناني الاستاذ نبيه بري. 

ثم كانت كلمة لمسؤول العلاقات في حركة امل صدر الدين داوود حيث قال "أننا نلتقي اليوم في وداع الراحل الكبير القائد الأممي اللبناني الفلسطيني حيث احترقت الكلمات على الشفتين وتحتقن الدموع في العينين". ثم أضاف أن "رحمك الله يا ابو اسامة ايها الصديق الوفي لا تزال حيا في قلوبنا وفي قلوب محبيك في هذا الزمن الرديء الذي تغيرت فيه العناوين والشعب الفلسطيني يكافح لوحده الا من قلة امنوا بهذه القضية المركزية"، وأكد أننا "نحن أبناء الإمام الصدر هذا الإمام الذي وقف الى جانب فلسطين والمقاومة الفلسطينية من اجل تحرير فلسطين واستعادة الحقوق لهذا الشعب المظلوم". وتوجه لروح الشهيد قائلا "أبو أسامة استرح في قلوب الاحرار فأنت شعلة لا تنطفىء وأصل البداية للشرفاء وعاهد الشهيد أن "نرفع سويا رايات النصر والتحرير وليتحقق حلم العودة والدولة وهذا هو عهدنا بإسم كافة الاحزاب اللبنانية وبإسم كافة اخوانك الذين عملوا معنا طيلة السنوات". 

أما كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها امين سر فصائل المنظمة وحركة فتح فتحي أبو ماهر حيث قال "بإسمي وباسم قيادة منظمة التحرير الفلسطينية اتوجه باحر التعازي للاخوة في جبهة التحرير الفلسطينية قيادة وكوادر واعضاء والى عائلة الشهيد عباس الجمعة والى كل فرد في مخيم الشهداء الذي تحطمت على مداخله دبابات الاحتلال والى كل اهل الجنوب جنوب الاحرار والمناضلين الذين امتزجت دماؤهم ليسطروا اروع ملاحم البطولة ومن هذا المخيم هذه اللوحة الجميلة من الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية نفتخر ونعتز بهذا النضال المشترك ولا بد ان تستمر وتتعزز. وأضاف "إن أخي عباس مثل نموذجا نفتخر به لانه سار على طريق الشهداء ابو عمار وابو العباس وسعيد اليوسف وعمل على تجسيد العلاقة اللبنانية الفلسطينية .. الى روحك التحية". وأضاف "ما يجري في فلسطين يهدف الى كسر شوكة النضال الفلسطيني ولا يمكن ان يتم لان شعبنا مصمم على مواجهة الاحتلال وتطرق الى ما يتعلق بالمجلسين الوطني والمركزي لجهة تنفيذ القرارات بشان العلاقة مع العدو واضاف اننا متمسكون بالعمل المشترك وبرعاية كريمة من دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري"، وفي الختام توجه بالتحية لروح الشهيد القائد عباس الجمعة "الذي احترمناه في حياته وقدرناه في إستشهاده". 

ختاما ألقى كلمة جبهة التحرير الفلسطينية امين سر المكتب السياسي بلال قاسم حيث قال "الحضور الكريم كل باسمه ولقبه وموقعه ليس سهلا ان نقف اليوم لنكرم ونحتفي برجل قائد امتشق السلاح دفاعا عن الوطن وحالما بالعودة الى فلسطين وتنشق هوائها والقادم من الشمال الى جبل عامل ومن نهاريا وعكا وحيفا الى الناقورة" وأضاف "نلتقي اليوم لنكرم القائد والكاتب السياسي الذي امتشق السلاح وخاض كل معارك النضال دفاعا عن الجنوب وكيف لا وهي العائلة المناضلة التي قدمت ثلاثة شهداء .. عباس دبوق او الجمعة رجل جمع الكثير من الأسماء والصفات برجل واحد عاشق لفلسطين ولبنان وللوحدة الوطنية، وقال "كنت وحدويا عربيا ومتمسكا ب منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد وكان يقول اي مؤامرة على سوريا هي مؤامرة على العروبة .. وأضاف "أقف هنا باسم رفاقك في جبهة التحرير الفلسطينية وأنقل تحيات الامين العام الدكتور واصل ابو يوسف بتعازينا الحارة .. اخي ورفيقي عباس ستبقى خالدا في قلوبنا وقلوب الكثيرين من الشعبين اللبناني والفلسطيني وكل احرار العالم ومن مخيم الصمود برج الشمالي احد رموز النضال والكفاح الفلسطيني، وعاهد الشهيد قائلا "يا شهيدنا القائد رفيق الدرب الطويل سنبقى اوفياء ونقول لك العهد هو العهد والقسم هو القسم كما قال الرئيس الشهيد ابو عمار حتى يرفع شبل من اشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق ماذن القدس وكنائس القدس .. رحم الله رفيقنا البطل ونقول كلنا عائلة عباس الجمعة والسلام عليكم".












































































































google-playkhamsatmostaqltradent