مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*معرضٌ تراثيٌّ لمؤسسة الكرامة لذوي الاحتياجات الخاصة في مخيم المية ومية*

نظمت مؤسسة الكرامة لذوي الاحتياجات الخاصة، معرضًا تراثيًا في مخيم المية ومية في قاعة الشهيد فيصل الحسيني اليوم الثلاثاء 2018/12/4.

شارك بالحضور أمين سر الساحة وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية اللواء فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري لحركة “فتح” آمنة جبريل، وأمين سر حركة “فتح”_ إقليم لبنان حسين فياض، وأعضاء الإقليم علي خليفة وزهرة ربيع وآمال شهابي، وقائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء أبو عرب، وقائد الأمن الوطني في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي، وأمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطه، وعضو المجلس الإستشاري لحركة “فتح” في لبنان الحاجة عليا العبدالله، وأعضاء وكوادر حركة “فتح”-منطقة صيدا، ومسؤول الإدارة والتنظيم حسن سالم، وأمين سر الإتحاد العام لعمال فلسطين في لبنان أبو يوسف العدوي، وعضو اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري محمد ظاهر، وممثل تيار المستقبل جان مخول، وممثلي فصائل “م.ت.ف”، ومدير مركز العلاج الفيزيائي الفلسطيني في صيدا د. محمد صالح، ومديري مخيمي عين الحلوة والمية ومية حسن أيوب وعبد الناصر السعدي، واللجان الشعبية، والإتحادات والنقابات، ووفود نسوية وجماهيرية. وحضور لافت للفنان عمار حسن .
بدايةً تم عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم تحدثت مسؤولة مؤسسة الكرامة لذوي الاحتياجات الخاصة باسمة عنتر، عن الذكرى السنوية ليوم المعاق، مشيرة إن الإعاقة أيًا كانت ليست نقصًا، فكم من معاق أعيق جسده وبإرادته وعزيمته أطلق العنان لعقله، وأثبت قدراته، ولامس بطموحه عنان السماء.
وتابعت: “إن الإعاقة إختبار من الله ليعرف مقدار صبره وإيمانه، والإعاقة الحقيقية في المجتمع الذي يرفض وجوده ولا يمنحه حقوقه، وهم أفراد في المجتمع.
وأضافت: “لفتت إلى رسالة للسلطة الوطنية الفلسطينية وكافة المؤسسات الراعية لشؤون الإعاقة بتأمين حقوقهم للقيام بواجبهم كأفراد في المجتمع”.
وثمنت الجهود والخدمات التي تقدمها المؤسسات الراعية للمعوقين وحركة “فتح” لإحتضانها ومتابعة شؤونها.
ثم تحدث أمين سر الساحة اللواء فتحي أبو العردات الذي حيا مؤسسة الكرامة للمعوقين على دورها ورسالتها.
وأكد أن المخيمات الفلسطينية خزان الثورة وحماة القرار الفلسطيني المستقل.
ونوه إن الرئيس الشهيد أبو عمار هو الذي أطلق تسمية مخيم المية ومية بإسم الشهيد كمال جنبلاط، ومخيم عين الحلوة بأسم الشهيد معروف سعد.
وتابع: “إن شعارنا اليوم لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس، مخاطبًا الرئيس الشهيد أبو عمار على خطاك سائرون وعلى نهجك باقون”.
وخاطب الرئيس محمود عباس بوقوف كل الشعب الفلسطيني معه وخلفه في صموده وثباته حاميًا الثوابت الوطنية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني، متحديًا صفقة القرن وسينتصر .
كما نوه إلى أحداث مخيم المية ومية وحسم الأمور لمصلحة القضية الوطنية وأهلنا في مخيم المية ومية.
وأخيرًا وجه التحية إلى الشعب الفلسطيني على أرض الوطن وفي لبنان.
ثم جالت الوفود في أرجاء المعرض.
فلسطيننا

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*وفاة فلسطيني بعد ان انهار سقف منزله عليه في مخيم برج البراجنة*

بعد منتصف ليل الاحد الماضي سقط سقف بيت الفلسطيني عبد الرحيم بشير حسين عليه وهو نائم، في منزله مع ابنه وابنته في مخيم برج البراجنة .. تم ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص