مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مجلس علماء فلسطين في لبنان يزور حركة المقاومة الاسلامية حماس في مقرها في بيروت.




زار وفد مجلس علماء فلسطين في لبنان، برئاسة الشيخ د. حسين قاسم، وكل من الناطق الرسمي للمجلس الشيخ د. محمد الموعد، وأمين السر الشيخ هشام عبد الرازق، والشيخ سامر ابو عنبر والشيخ شريد الشولي عضوي الهيئة الادارية، والمشايخ نزيه النقوزي وعبد الله الغزاوي وسليم حجاب ويحي الصفدي وأحمد عدنان محمد أعضاء الهيئة الاستشارية، وذلك في مكتب حركة حماس في بيروت، بحضور ممثل الحركة في لبنان الدكتور الحاج علي بركة.
واستنكر المجتمعون الاقتتال المدمر الذي جرى في مخيم المية ومية، خلال الأيام الماضية، ما أدّى إلى ترويع الآمنين وتدمير البيوت، داعين إلى سحب المسلحين من الشوارع، وتأمين عودة النازحين، وتنفيذ التفاهمات التي تم التوصل إليها، ونزع فتيل أي تفجير، بما يحول دون تجدد الاشتباكات.
وأكدوا على أهمية دور العلماء في إصلاح ذات البين وممارسة الضغط على أطراف الصراع كافة، وحماية كرامة أبناء المخيمات الفلسطينية.
كما شدّدوا على ضرورة الحفاظ على الحياد الإيجابي للمخيمات الفلسطينية في لبنان، والسرعة في معالجة الإشكاليات داخل المخيمات، ورفض كل أشكال الاقتتال الداخلي، مؤكدين على مركزية قضية فلسطين، وتوجيه البندقية نحو العدو الصهيوني، وحفظ أمن واستقرار المخيمات والجوار وتمتين العلاقات الفلسطينية – اللبنانية، واستمرار التنسيق مع الجيش اللبناني بما فيه مصلحة الشعبين.
ودعا المجتمعون إلى تسهيل دخول المواد الأولية للمخيمات الفلسطينية وإقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وعدم اقتصار العلاقات مع المخيمات الفلسطينية على الجانب الأمني وحده.
وحذر المجتمعون من محاولات تجري لإضعاف المخيمات الفلسطينية في لبنان، بما يخدم مخطط صفقة القرن وتصفية حق العودة، من خلال إرهاق المخيمات وإغراقها في الصراعات الداخلية، مؤكدين على رفض كل أشكال التوطين والتهجير.
واقترح المجلس بعقد لقاء فلسطيني موسع لمناقشة الوضع الفلسطيني في لبنان، وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك، وأشار ممثل الحركة الدكتور الحاج علي بركة على المجلس بان يتم التوقيع على ميثاق شرف برعاية مجلس علماء فلسطين وقد وافقه المجلس على ذلك.
وبخصوص مقررات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، طالب المجتمعون بعدم الاكتفاء بتجميد الاعتراف بالكيان الصهيوني، بل بإلغاء اعتراف المنظمة به، وضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني، والدعوة إلى تشجيع انتفاضة فلسطينية جديدة، وقطع العلاقات مع الأنظمة التي تطبع مع العدو الصهيوني.
وأكد المجتمعون تمسكهم بكل أشكال المقاومة، ولا سيما المقاومة المسلحة، ضد العدو الصهيوني، وأثنوا على ردّ سرايا القدس على الانتهاكات الصهيونية.
وتوجهوا بالتحية إلى مسيرات العودة، وصمود أهالي غزة، وبالانتصار الذي حققه الشيخ خضر عدنان على السجان الصهيوني، ورأوا فيه مقدمة لانتصار كل الأسرى الصامدين في زنازين العدو.
المكتب الاعلامي لمجلس علماء فلسطين في لبنان.





عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص