recent
أخبار الساخنة

الكتيبة الكورية تشارك بتدريب مشترك مع الجيش الفنلندي في وحدة الاحتياط التابعة للقائد العام في اليونيفيل


تنسيق ممتاز بين الكتيبة الكورية والجيش الفنلندي في وحدة الاحتياط التابعة للقائد العام في اليونيفيل
الكتيبة الكورية تشارك بتدريب مشترك مع الجيش الفنلندي في وحدة الاحتياط التابعة للقائد العام في اليونيفيل

- لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من 29 الى 31 تشرين الأول من هذا العام (2018)، شاركت الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل (قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان) بتدريب مشترك مع الجيش الفنلندي في وحدة الاحتياط التابعة للقائد العام في اليونيفيل في إطار التعاون العسكري-الاجتماعي. 
- شارك 67 عنصراً (39 من الجيش الفنلندي و28 من الكتيبة الكورية) بهذا التدريب في مركزَي الجيشين وقامت كل وحدة عسكرية بالإجراءات اللازمة للتحضير للتدريب مسبقاً بما في ذلك حضور اجتماعاً تنسيقياً وتنسيق المهام التدريبية المشتركة وتحضير وسائل التواصل اللازمة.  
- قام عناصر الكتيبة الكورية بالتمرين مع القوّات المسلّحة الفنلندية على أساليب القتال القريب المدى والأساليب التكتيكية للعناية بالمصابين على ارض المعركة في اليوم الأول من التدريب كما قاموا بدوريات آلية مشتركة وتدريب قتالي من دون سلاح (مثل التدرّب على فن التايكوندو القتالي والفنون القتالية للقوات الخاصة) وذلك في اليومين الثاني والثالث من التدريبات المشتركة.
- تعرّف الجيش الفنلندي في وحدة الاحتياط التابعة للقائد العام في اليونيفيل على منطقة عمليات الكتيبة الكورية وطبيعة المحيط الذي يعمل به الجيش الكوري. كما قام كل طرف بتجربة معدّات الطرف الآخر وبالتالي المقارنة بين المعدّات المختلفة بما فيها العديد من الآليات المتطوّرة التي يستخدمها الجيش الكوري كمركبة النقل التكتيكية السريعة الحديثة الصنع بالإضافة الى 15 نوع من المعدّات القتالية.   
- من خلال هذه التدريبات المتنوّعة، أُتيحت الفرصة للطرفين للمشاركة بنشاطات رياضية ونشاطات تبادل ثقافي مما عزّز الصداقة بينهما.       
- أما النقيب سوك-وون كيم الذي نسّق التدريب فقال: "لقد أتاح لنا التدريب الفرصة لتمرين قدراتنا العملية المشتركة مع القوّات المسلّحة الفنلندية وإظهار تفوّق الجيش الكوري أمام جيش أجنبي." 

google-playkhamsatmostaqltradent