مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*حركة فتح في الشمال تحيي الذكرى 14 لاستشهاد الشهيد الرمز ياسر عرفات*

احيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات بمهرجان جماهيري في مخيم نهر البارد يوم الاحد 11/11/2018.
تقدم الحضور امين سر حركة فتح اقليم لبنان حسين فياض ابو هشام وعضو اقليم لبنان الاخت زهرة ربيع ورئيس دائرة اوقاف عكار فضيلة الشيخ د.مالك جديدة ورئيس اتحاد بلديات القيطع في عكار احمد المير وممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية ورجال دين وفعاليات اجتماعية ورياضية من مخيمات الشمال والمنية وطراباس وعكار .
قدم الحفل مسؤول طلاب شعبة البارد الاستاذ محمود حسين
كلمة دائرة اوقاف  عكار  القاها الدكتور مالك جديدة جاء فيها اخواني في حركة فتح التي فتحت عقولنا وقلوبنا على عشق فلسطين والتي دخلت الى كل بيوتنا من خلال هذا الرمز الذي كان ولا زال قدوة لنا وللشباب في العالم العربي اعني به القائد الشهيد ياسر عرفات .
واضاف نحن اليوم في عبق  المقاومة ،قضية فلسطين هي القضية لا تزور .ونحن في حضرة ذكرى الرمز ابو عمار لانه نسر من نسور امتنا سيبقى محلقا في سماء امتنا لانه النسر في زمن الانكسار .
واضاف نحن شركاء في حبنا لهذه الهامة العربية ونحن شركاء في حب فلسطين ومقدساتها .كنا دائما نقول بان فلسطين قضية خالدة لانها خلدت من خلال قيادتها واول من خلدها القائد الشهيد ياسر عرفات وانها قطعة من ايماننا ولانه ذكرت في القرأن في سورة الاسراء .وسيسقط كل السماسرة الذيين يريدون اسقاط القدس سيسقطون وستبقى القدس وسيبقى النسر ابو عمار محلقا كرمز للقدس والاقصى .
واضاف بانه لو كانت القضية عند زعيم غير ابو عمار لماتت كما ماتت قضايا عديدة في هذه الامة ولو كانت هذه القضية عند غير شعب لماتت ولكنكم شعب حي لن يموت .
وختم موجها التحية لشعب فلسطين وكل التحية للقائد ياسر عرفات الذي عاش الجهاد والفدائية والحصار من العرب قبل غير ولكنه بقي على اصراره لانه تاريخ طويل لشعب انجب  الالاف من الابطال .

كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني  القاها الاستاذ عبد الناصر المصري الذي شددفي ذكرى استشهاد الرمز ياسر عرفات على الثوابت العربية ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة في ذكراه نستذكر ذلك الجيل الذي جاء في موعده مع القدر الذي اسس منظمة التحرير الفلسطينية في زمان القائد جمال عبد الناصر .
فالقادة جمال عبد الناصر وابو عمار وشهداء الجزائر ستبقى ذكراهم خالدة واما القادة المتخازلين فالى مزابل التاريخ .
واضاف بانه منذ ايام صدرت قرارات المجلس المركزي الفلسطيني والتي هي مطالب كل الوطنيين الفلسطيين لذلك نحن ندعوا الى تعزيز الوحدة الوطنية ونوجه التحية لاهلنا في غزة والضفة والقدس .
واشار الى ان هناك من يهرول من حكام العرب الى التطبيع مع دولة العدو فهل وافق العدو على مقررات الدول العربية بالانسحاب من اراضينا التي احتلها بعد ٦٧ وهل اعترف عدونا بحق عودة اللاجنين الى قراهم التي اخرجو منها فلماذا ايها المطبعون ترجون وتطعنون الامة ولماذا تسارعون الى من لا يعترف بحقوق شعوب الامة وهي دعوة لكل خليجي شريف الى وقف هذا التطبيع الذي يعتبر بداية لتمرير صفقة القرن والقضاء على القضية الفلسطينية .
وتابع بان هناك خلافات بين دول الخليج وايران ولكن هذه الخلافات لا تحل الا بالحوار الاخوي لتجنيب دولنا العربية والاسلامية سفك الدماء وهذا موقفنا نهج الاسلام والعروبة الذي يتطلع الى افضل العلاقات بين الدول الاسلامية .
واكد بان الواجب يدعونا الى التعاون لاستعادة حقنا بفلسطين كل فلسطين وكل تحالف مع اميركا لن يكون وجهته فلسطين وانما زيادة في استنزاف مقدرات الامة لاننا نؤمن بان الولايات المتحدة ودولة الكيان الصهيوني هما وجهان لعملة واحدة على العرب ان يدركوا بان استعادة فلسطين وعد رباني ويجب ان نبقي على لاءات عبد الناصر.

رئيس اتحاد بلديات القيطع الاستاذ احمد المير قال سيدي الرئيس عرفات في ذكرى رحيلك نقول لك انت رمز من رموزنا حاربت في ال 48 وفجرت الثورة واسست انبل حركة احيت الامة وايقضتها من سباتها وبت رمزا لاحرار العالم وحملت القضية الى المحافل الدولية وكنت وطنا في رجل ورجل في وطن وان باطنك كظاهرك ومن اختلفوا معك لم يختلفوا عليك نعاهدك ان امة انجبت جمال عبد الناصر وياسر عرفات ومحمود درويش ان النصر قادم وقريب بإذن الله وان هناك امرأة فلسطينية ستلد ياسر عرفات ثاني يكمل المسيرة التي بدأتها ويحرر كامل التراب الفلسطيني

كلمة حركة فتح القاها حسين فياض امين سر اقليمها في لبنان .. يا سيد التاريخ انت رقمنا الصعب والدليل الى التحرير ما وهن العزم فينا نقبض على الجمر بأكفنا والصبر ونمر على الشوك حفاة مستمرون على خطاك مهما ابتعد اخواننا العرب وان طبعوا مستمرون مهما سفك الاجرام الصهيوني من دمنا لا يضيع لنا حق بخلفيتك حامل الامانة الرئيس ابو مازن الحر الامين لم يحد عن خطاك
لا نبكيك في ذكراك نستذكر كل قول قلته وكل مرحلة عبرتها نستسقي منها الدروس والعبر
ولن تمر صفقة الارعن ترامب الذي نقل سفارة طغيانة الى القدس التي وضعتها امانة في اعناق مليار ونصف من الامة الاسلامية
وقطع ترمب المساعدات عن الانروا والسلطةوالمستشفيات واغلق مكتب المنظمة في امريكا
القرار الغبي قرصنة يهدف الى هدم الخان الاحمر يفصل بين ضفتي الضفة لتقسيم الدولة الفلسطينية الي كنتونات
شجاعة ابو مازن وصمود الشعب والرباط في الخان الاحمر ستفشل المخطط.
المركز المركزي سميت دورته بدورة الخان الاحمر متسائلا عن الغيابات الغير مبررة .
قرر المجلس المركزي انهاء الاتفاقات مع سلطة الاحتلال وتعليق الاعتراف بإسرائيل لحين الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران ووقف التنسيق الامني وخول الرئيس بتطبيق هذه القرارات.
ما نراه اليوم من فتح علاقات وتطبيع مع العدو هو مقدمة لتمرير صفقة القرن سبقه كذبات الربيع العربي والجماعات المسلحة التكفيرية الدواعش صناعة امريكية.
اما في وضع لبنان وما حدث في ال مية ومية كنا نتعرض للاغتيالات على ايدي من يدعي الاسلام والاسلام منهم براء ولم نقم بأي عمل وكنا نعض على الجرح ووصل العدد الى 30 ولكن طفح الكيل ولم يعد يجدي الصمت نفعا واخر العلاج الكي
اضررنا للحد من ضاهرة بلال بدر وحصره في حي الطيرة وجمال سليمان حتى استقر الوضع ونعم ابناء في مخيم المية والمية بالامن والامان.
واعتبر فياض بان امن المخيمات خطريتحمر لن يسمح بتجاوزه لاي كان .

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص