recent
أخبار الساخنة

*الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في مخيم البص تكرم الطلاب الناجحين*


كما عودتنا كل عام ، أقامت الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في مخيم البص احتفالا تكريميا للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية لعام 2018 تحت عنوان


 *فلسطين تنتظر منا الكثير* 

وذلك يوم الجمعة في 3/8/2018 في قاعة الشيخ إبراهيم الصديق رحمه الله.

وقد حضر الإحتفال عضو الهيئة الإدارية للرابطة في لبنان الأستاذ أحمد الصديق وعلماء وممثلين عن الفصائل والأحزاب الفلسطينية ومدراء مدارس ومعلمين ووجهاء وأهالي الطلاب.

افتتح الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الأخ كامل ميعاري ومن ثم رحب عريف الحفل إبراهيم شريف بجميع الحاضرين وبجميع الطلاب الناجحين الذين استقبلوا أمام الحاضرين على أنغام نشيد إسلامي يا قدس.

كلمة الطلاب الناجحين ألقتها الطالبة آية قاسم الحاصلة على تقدير ممتاز في شهادة الثانوية العامة في فرع علوم الحياة ، حيث عبرت عن امتنانها وشكرها للرابطة لإتاحتها فرصة المثول أمام الحاضرين لنقل جميع مشاعر الطلاب المحتفى بهم ، وشكرت أيضا المعلمين الذين لم يبخلوا على الطلاب والطالبات بتقديم ما لديهم من معلومات.

ووجهت في كلمتها رسالة إلى جميع الطلاب بأن يكونوا يدا واحدة في المجتمع من أجل وطننا فلسطين وبأن يتذكروا دوما أن مقدمات النجاح هي العلم والإيمان.

كلمة الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ألقاها الأخ إبراهيم الحاج حيث أكد أن هذا النجاح والتفوق الذي حققه الطلاب ، جاء في ظل ظروف اجتماعية صعبة وأكد أنه رغم الكرامة المسلوبة إلا اننا شعب مكافح وطموح يستحق الحياة والعطاء.

وطالب الحاج الجهات الرسمية اللبنانية بضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية والإجتماعية للفلسطنيين في لبنان من أجل العيش بكرامة.

وطالب أيضا المجتمع الدولي بدعم وكالة الأونروا وسد العجز المالي الذي تعاني منه الوكالة لكي تبقى تقدم جميع الخدمات للاجئي فلسطين ولأنها الشاهد الوحيد لآلام الشعب الفلسطيني في اللجوء وبالمقابل طالب مؤسسة الأونروا أن تعود عن قراراتها في تقليص خدماتها وخصوصا التعليمية.

وحيا شعبنا الفلسطيني في غزة الذي يسطر في الوقت الراهن أروع البطولات وخصوصا في مسيرات العودة الكبرى التي تسعى إلى إفشال مخططات العدو الصهيوني الساعي إلى ضرب القضية الفلسطينية في الصميم عبر مشاريع تصفوية كالتوطين والوطن البديل وبما يسمى بصفقة القرن الأمريكية.

واختتم الحفل بتوزيع دروع تكريمية للطالبتين سارة هويدي وآية قاسم الحاصلتين على درجة ممتاز في شهادة الثانوية في فرع علوم الحياة والطالبتين حلا عجاوي ورنا شعبان الحاصلتين على درجة ممتاز في شهادة البريفيه بالإضافة إلى توزيع شهادات تقدير للطلبة الناجحين في جميع الفروع.

وقد تخلل الحفل فقرة فنية إنشادية من وحي المناسبة كانت من أداء منشد فريق أمجاد كامل ميعاري.

*الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين*
*البص/صـــــــــور*
*٣ آب ٢٠١٨*
google-playkhamsatmostaqltradent