recent
أخبار الساخنة

*حزب الله يستقبل وفداً من تحالف القوى الفلسطينية في صور*

الصفحة الرئيسية

استقبل مسؤول العلاقات العامة وملف المخيمات في المنطقة الأولى في حزب الله الحاج خليل حسين بحضور معاونه السيد ابو وائل زلزلي، في مكتب العلاقات في مدينة صور، وفداً من تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور برئاسة أمين سرها مسؤول حركة حماس في صور عبد المجيد العوض، وضم الوفد ممثل حركة الجهاد الاسلامي ابو هادي، وممثل القيادة العامة ابو وائل الموسى، ومسؤول منظمة الصاعقة في منطقة صور احمد الشيخ، وممثل جبهة النضال ابو بلال مرعي، وممثل فتح الانتفاضة ابو طارق، وعدد من الفعاليات، حيث جرى استعراض الواقع العام للقضية الفلسطينية وآخر المستجدات في المنطقة.

خلال اللقاء أكد حسين ان مشروع المقاومة في المنطقة تفوق مجددا بانتصاره على داعش وهذه الانتصارات التي تتحقق بفضل محور المقاومة المدعوم من شعوب المنطقة تجعل المنطقة أقرب الى انهاء الاحتلال الصهيوني في فلسطين.

واعتبر حسين أن العلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني  في لبنان والتي تعمدت بدماء الشهداء أقوى من أي خطة فتنوية لزعزعة أمن واستقرار لبنان ومخيمات العودة فيه.

وأشاد حسين بمواقف الفصائل الفلسطينية التي أكدت على حياديتها عن أي خلاف سياسي لبناني مشددة على وقوفها مع المقاومة في مواجهتها للمشاريع الصهيوأمريكية.

ولفت حسين إلى أن حزب الله سيبقى مع القضية الفلسطينية في الداخل والشتات وسيقف دوما لنصرة المستضعفين. وختم حسين كلامه بالتأكيد على التواصل الدائم مع كل منتمي للقضية الفلسطينية، لأن التواصل يكرس الوحدة وبالتالي يمتن الارضية لأي انتصار قادم على طريق تحرير فلسطين.

من جهته أكد وفد التحالف ان الفصائل الفلسطينية مصممة على اتمام المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة على قاعدة المقاومة والانتفاضة بوجه المحتل الغاصب، آملين أن يحقق اجتماع القاهرة المقبل النجاح لشعبنا وقضيتنا.

وأكد الوفد أن الشعب الفلسطيني بمكوناته الشعبية والسياسية مع المقاومة في لبنان ضد أي عدوان صهيوني على لبنان، مشددين على ان الشعب الفلسطيني سيقف لبنان رئيساً وحكومة وشعبنا ومقاومة ضد أي اعتداء إسرائيلي.

وطالب الوفد القيادات اللبنانية بالعمل على اقرار قوانين تفتح المجال لعمل اللاجئ الفلسطيني لتعزيز الامن والاستقرار الاجتماعي في المخيمات وبالتالي حماية حق العودة المقدس.

وختم الوفد بالتأكيد على أن خيار المقاومة هو الخيار الوحيد لتحرير فلسطين، مضيفاً أن سلاح المقاومة هو خط أحمر ولا يجوز التنازل عنه أو التفريط به وفلسطين تحت الاحتلال الذي يعتدي على الأرض والشعب والمقدسات.

google-playkhamsatmostaqltradent