recent
أخبار الساخنة

اضراب عام يعم مخيمات منطقة صيدا واقفال كل مؤسسات الاونروا

محمد دهشة:: منتدى الاعلاميين الفلسطينيين

عم الاضراب العام مخيم عين الحلوة والمية ومية ومنطقة صيدا احتجاجا على قرارات وكالة الأونروا الأخيرة بتقليص خدماتها الصحية بشكل بات يهدد حياة المرضى بالموت.

والإضراب الذي جاء بدعوة من القوى والفصائل الوطنية والاسلامية في لبنان واللجان الشعبية والاحياء والحراك المدني والشعبي والمؤسساتي شمل اقفال كل مؤسسات الأونروا في مخيم عين الحلوة بدء بمكتب مدير الخدمات مرورا بالعيادات الصحية وصولا إلى المدارس، على أن ينظم اعتصام حاشد أمام مكتب مدير الأونروا ظهرا..

وفي مدينة صيدا جرى اقفال المدارس التابعة لوكالة الأونروا في خطوة لافتة، إضافة إلى مكتب مدير منطقة صيدا وموقف سيارات الأونروا التي تقل الموظفين والأساتذة والطلاب إلى سبلين وبيروت.

وقد شارك في هذه الخطوة عضو اللجنة الشعبية الفلسطينية عدنان الرفاعي وممثل حركة حماس خالد زعيتر وممثل حركة الجهاد عمار حوران وممثل انصار الله ابراهيم ابو السمك.

وأكدت مصادر فلسطينية ان هذا الاضراب يعتبر الأكبر منذ سنوات طويلة ويحمل في طياته رسالة واضحة لإدارة الأونروا انه لا تراجع عن الحراك الاحتجاجي والذي سيصل إلى مكتب الأونروا الرئيسي في بيروت دون العدول عن القرارات الأخيرة. 

google-playkhamsatmostaqltradent