recent
أخبار الساخنة

لقاء موسع تأسيسي لتجمع المرأة الفلسطيني الألماني برلين


٩-٩-٢٠١٧
عقد في العاصمة الألمانية برلين مؤتمر المرأة الفلسطينية ، بحضور الرفيق أبو بشار عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، الذي أفتتح مؤتمر المرأة بالترحيب بالنساء الحاضرات وبدأ الكلمة بدور المرأة الإيجابي في ساحات النضال الفلسطيني ، وثمن أيضاً لدورها الفاعل في حياة الثورة الفلسطينية ومشاركتهم في معارك الشرف .
وتطرق الرفيق أبو بشار لإنخراط المرأة الفلسطينية في دوائر منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بما يتناسب مع حجم المرأة الفلسطينية ودورها .
وطالب الرفيق أبو بشار المرأة لتعزيز ثقافة الإنتماء للقضية الفلسطينية ولعب دور مؤثر في الحياة السياسية الأوروبية ، وحيا صمود الأسرى البواسل في وجهه سجانيهم ، وبارك إنتفاضة الأقصى التي أنتجت وحدة وطنية حقيقية التي كسرت وهزمت إجراءات العدو لتقسيم مدينة القدس عاصمة دولتنا المستقلة .
وفِي ختام الكلمة شكر الحضور لإهتمامهم بقضيتهم العادلة .
بعدها بدأ مؤتمر المرأة بإنتخاب هيئة رئاسة لإدارة المؤتمر .
وتم تقديم عرض للفكرة وأهميتها من كل الجوانب الوطنية والثقافية والإجتماعية .
وأعتمد عدة نقاط لمناقشتها في المؤتمر وكان أبرزها .
١- حوار حول أفضل الوسائل الممكنة لتطوير وضع المرأة .
٢- دور المرأة المهم في المجتمع الأوروبي .
٣- إختيار تسمية يوافق عليها الحضور .
إنتخاب هيئة تأسيسية .
٤- إعطاء فترة زمنية للتوسع .
وساد النقاش في المؤتمر جو من التفاهم والتفاعل البنّاء للوصول إلى صيغة جامعة لتفعيل دور المرأة ، ومواكبة الفعاليات الوطنية ، وإقامة دورات تثقيفية لملئ فراغ العائلات ، ولعب دور مع الجيل الناشئ للوصول إلى الأحزاب الأوروبية ليكونوا مؤثرين في القرار السياسي الأوروبي لصالح قضيتنا الفلسطينية العادلة .
وتم إختيار الأسم ليكون - تجمع المرأة الفلسطيني الألماني .
وتم أنتخاب هيئة تأسيسية من خمسة نساء .
برلين ٩-٩-٢٠١٧.

google-playkhamsatmostaqltradent