recent
أخبار الساخنة

التزام فلسطيني رفع الغطاء السياسي وتسليم كل مخل بالامن الى السلطات اللبنانية

 

البلد | محمد دهشة

 

خلص اجتماع "القيادة الفلسطينية الموحدة" في لبنان الذي عقد في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت بمشاركة ممثلين عن فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" و"تحالف القوى الفلسطيني" و"القوى الاسلامية" و"انصار الله"، الى تأكيد الالتزام الفلسطيني باستمرار رفع الغطاء السياسي وتسليم كل من يعبث بالامن الفلسطيني سواء في إشكالات أمنية أو فردية.

الاجتماع الذي عقد للمرة الاولى منذ فترة طويلة بعد سلسلة من الخلافات والفتور في العلاقات الفلسطينية الداخلية، شارك فيه ممثلون عن مختلف الاطر الفلسطينية بما فيها حركتي "فتح" و"حماس"، فيما تمثيل "القوى الاسلامية" كان بكل من محمد "أبو البراء" عن "عصبة الانصار الاسلامية" وعيسى المصري عن "الحركة الاسلامية المجاهدة"، وقد جرى بحث مختلف الاوضاع الامنية في المخيمات على ضوء الاحداث المتنقلة واخرها في برج الشمالي، اضافة الى قضيتي "حي الطيرة" في عين الحلوة و مشاكل الكهرباء والجباية في برج البراجنة.

وعلمت "صدى البلد" ان القيادة السياسية الفلسطينية، اكدت دعمها لكل القرارات والاجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية في منطقة صور لانهاء ذيول الاشكال الذي وقع في مخيم برج الشمالي، وغي باقي المناطق لجهة محاربة افة المخدرات ومروجيها، مجددة التزامها العمل على استمرار تسليم كل من يخل بالامن او سواء كانت مشاكل امنية او فردية الى السلطات اللبنانية ورفع الغطاء عنهم بهدف تحيم الاستقرار في المخيمات وقطع دابر اي اقتتال او فتنة مع الجوار اللبناني.

وابلغت مصادر المشاركين في الاجتماع، انالقيادة السياسية استمعت الى وفد من لجنة برج البراجنة حول المشاكل الامنية والكهرباء، واتفقت على تكليف امناء السر بوضع تصور لمعالجتها وخاصة بحث كيفية وقف استباحة الممتلكات واستخدام الطاقة الكهربائية للمعامل والمحامص والمؤسسات الكبرى وفق اقتراح الجباية او الحافظ عليها.

واشارت، ان "القيادة السياسية"، استمعت الى وفد من لجنة "حي الطيرة" حول أهمية بلسمة جراح سكانه المتضررين، والبدء بعملية البناء والاعمار والترميم بعد أشهر على الاشتباكات الاخيرة، والتي دمرت او ضررت الكثير من المنازل وبعضها غير صالح للسكن حتى اليوم، فأكدت القيادة السياسية انها ستبذل جهودها مع المؤسسات الدولية ووكالة الاونروا والدولة اللبنانية من اجل بدء العملية دون تحديد موعد زمني لبدئها خشية الاخلال بها، وانه يمكن معالجة بعض القضايا الخدماتية سريعا، الامر الذي اعترض عليه الوفد وطالب بتحديد جدول زمني كي يطمئن السكان ويشعرون انهم موضوع رعاية واهتمام وليس اهمالا.

احرار صيدا

صيداويا، زار وفد من "أحرار صيدا" رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، حيث أثنى الوفد على قرار البلدية الأخير بإلزام أصحاب المولدات بتسعيرة وزارة الطاقة والمياه، وجرى التداول بأمور خدماتية وإنمائية تتعلق بالمدينة وسبل معالجة العوادم المتراكمة خلف معمل فرز النفايات الصلبة.

وطالب الوفد بمراعاة الكفاءة في التوظيف في البلدية  وشرطتها بعيدا عن المحسوبيات وطالب الوفد بتوسيع كادر فوج إطفائية صيدا كونها تغطي منطقة الاتحاد وملء الشغور الوظيفي في ملاك البلدية هذا ووعد المهندس السعودي بالعمل الجاد لتحقيق هذه المطالب.

جولة حمود

هذا ولبّى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود دعوة رئيس بلدية البيرة الحاج محمد وهبي ورابطة الفاعليات الاجتماعية في عكار لزيارة منطقة الشمال، حيث بدأ جولته في المكتب الرئيسي لحركة التوحيد الاسلامي، وكان في استقباله الامين العام للحركة الشيخ بلال شعبان واعضاء مجلس امناء الحركة.

ثم انطلق الشيخ حمود والوفد المرافق ومعه وفد من حركة التوحيد الاسلامي بجولة باتجاه عكار، حيث زار النائب السابق الحاج وجيه البعريني الذي بدوره رحب به والوفد المرافق واثنى على دوره المقاوم ورافقهم لدارة الحاج محمد وهبي، وقد قدم الحاج وهبي للشيخ حمود درعا تكريميا واولم على شرفه، بحضور رؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات سياسيةوحزبية ودينية، حيث القى كلمة شاكرا الحاج وهبي على هذه اللفتة الكريمة، مهنئا جيش وشعب ومقاومة لبنان على تحرير جرود عرسال، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على وحدة ابناء الوطن والحفاظ على امنه وسيادته وكرامة مواطنيه.

وقد اصطحب الحاج وهبي الشيخ حمود والوفد المرافق له في جولة على الحدود الشمالية للبنان شارحا عن الواقع الميداني والاجتماعي في هذه المنطقة، قبل ان يزور بلدة البرج العكارية، حيث كان باستقباله الشيخ خالد عثمان والشيخ محمد قاسم محمود حرفوش وبعض الشخصيات.

بعدها انتقل الحاضرون الى المنية حيث كان باستقبالهم الحاج كمال الخير الذي رحب به، مؤكدا ان المنية تحب الشرفاء واهل الوفاء وترحب بسماحته وبالوفد المرافق.

 

google-playkhamsatmostaqltradent