recent
أخبار الساخنة

كرينبول يبحث مع منيمنة ودبور أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان


وكالة القدس للأنباء - متابعة


استقبل رئيس "لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني" الوزير السابق حسن منيمنة في مقر اللجنة في السراي الكبير، المفوض العام لـ"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"، بيير كرينبول، يرافقه المدير العام للوكالة في لبنان، كلاوديو كوردوني، ومسؤولة الشؤون القانونية في الوكالة، ماري شبلي.

وأفاد بيان أن "البحث تناول الأوضاع العامة للاجئين الفلسطينيين في لبنان وتوصيات وثيقة مجموعة العمل حول قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان التي أعلنت مؤخرا في رؤية لبنانية موحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان، كما تناول بعض المشاريع الملحة كمشروع تطوير شبكة الكهرباء في مخيم برج البراجنة".

وتداول الجانبا "موضوع العجز المالي الذي تعاني منه وكالة الاونروا بشكل مستمر". وأكدا "ضرورة العمل على تفادي أي آثار سلبية لهذا العجز على خدماتها"، مؤكدين "أهمية التواصل مع المجتمع الدولي والامانة العامة للامم المتحدة لتأمين المزيد من التمويل للوكالة". وأعلن كرينبول أن "هذا الموضوع سيطرح خلال زيارة الأمين العام للامم المتحدة إلى فلسطين والمنطقة الأسبوع المقبل".

واشاد كرينبول "بمشروع التعداد الذي تنفذه لجنة الحوار"، واصفا إياه بأنه مشروع "مهم لانه سيساعد في تحسين اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

من جهته، جدد منيمنة "دعم لبنان لاستمرارية عمل الاونروا بخدمة اللاجئين الفلسطينيين بموجب الولاية التي منحتها اياها الجمعية العامة للام المتحدة"، وأكد "سعي الحكومة اللبنانية الى المساعدة في ايجاد حل للعجز المالي الذي تعاني منه الوكالة بالتواصل مع الجهات الدولية والعربية".

وفي سياق آخر، زار كرينبول السفير الفلسطيني لدى لبنان، أشرف دبور في مقر السفارة، واستعرض معه الأوضاع في المخيمات الفلسطينية بلبنان، ومعاناة شعبنا تاحياتية وتامعيشية، وضرورة تأهيل البنى التحتية في مخيمي برج البراجنة وشاتيلا، وخاصة شبكة الكهرباء.

كما بحثا الأوضاع في مخيم عين الحلوة وضرورة توفير الخدمات الإغاثية والرعاية للاجئين الفلسطينيين في المخيم، مع التأكيد على ضرورة إنجاز إعادة إعمار مخيم نهر البارد، واستمرار الرعاية للعائلات التي لم تستلم منازلها حتى الآن.
google-playkhamsatmostaqltradent