recent
أخبار الساخنة

اخبار لبنان : صور -محمد درويش



الكتيبة الإيطالية إستضافت جمعية كشافة لبنان 

استضافت الكتيبة الإيطالية في مقر قيادتها في القطاع الغربي لليونيفيل شمع - قضاء صور حوالى 35 شابا وشابة واربعة مرافقين من جمعية كشافة لبنان. 

كان في استقبال الوفد المتحدث الرسمي للقطاع الغربي في اليونيفيل الرائد بياجو ليوتتي الذي رحب بهم وعبر عن سعادته بإستضافتهم . بعد ذلك قام الوفد بجولة داخل المقر حيث تمكنوا من التعرف على الاليات العسكرية ، وشاهدوا أفلاما وثائقية عن إيطاليا وعن المعالم والآثارات الرومانية التاريخية. تخللت الزيارة ايضا العاب ترفيهية للاولاد. 

شكرت جمعية كشافة لبنان الكتيبة الايطالية في القطاع الغربي على حسن ضيافتهم و اعربت عن سرورها للزيارة والتي تمثل الصداقة والتبادل الثقافي بين اللبنانيين والإيطاليين.

بدوره الرائد ليوتتي نوه بالعلاقة الطيبة التي استطاع الجنود الإيطاليين نسجها مع الأهالي والتي ساهمت في إحياء العلاقات التاريخية التي تربط الشعب اللبناني والإيطالي.

اختتم النشاط بغداء حيث تمكن المشاركون من خلاله تذوق الطبخ الإيطالي. 







========================================





اليونيفيل الإيطالية من أجل حماية البيئة 



إستقبلت الكتيبة الإيطالية - قيادة القطاع الغربي لليونيفيل نادي " ليونز " من وسط بيروت ( داون تاون) ونادي "ليونز غاليليو غاليلي" من مدينة بادوفا الإيطالية في مقرها "ميلليفوي " في شمع – قضاء صور ، وذلك من اجل تنفيذ مشروعهما من أجل حماية البيئة. 

كان في استقبالهم قائد القطاع الغربي العميد أغو تشيللو، حيث زرعوا ثمانية أشجار من أرز لبنان في المنطقة الخضراء في المقر ، فقد إختاروا الكتيبة الإيطالية كشركاء و ذلك لإهتمام الكتيبة الإيطالية للقضايا البيئية في لبنان. 

شكرت رئيسة وفد نادي ليونز اللبناني السيدة "رانيا ابوفريم" و رئيسة وفد نادي ليونز الايطالي السيدة "فابيانا روسيتتي" اليونيفيل والكتيبة الإيطالية على جهودهما من أجل تطبيق قرار مجلس الأمن للأمم المتحدة 1701. 

أضاف العميد تشللو " اننا سعيدون بهذه المبادرة ، ان عملنا اليومي يتضمن العديد من مشاريع حماية البيئة من خلال العديد من المبادرات التي يقوم بها عناصر مكتب التعاون المدني والعسكري لصالح البلديات في منطقة عملياتنا في القطاع الغربي. 




==============================================



وفد من "القومي" زار رئيس بلدية صور 

حسان تنوّه بدور بلدية صور في الحفاظ على الثروة البحرية 

زارت عميدة البيئة في الحزب السوري القومي الاجتماعي ليلى حسان يرافقها منفذ عام صور د. محمود أبو خليل، وعضو المجلس القومي باسل حلاوي رئيس بلدية صور حسن دبوق. 

ونوّهت حسان بدور بلدية صور على المستوى البيئي خصوصاً في ما يتعلق بالعمل على حماية الثروة البحرية، من خلال منع صيد الاسماك بالمتفجرات وغيرها من الوسائل العشوائية وإنشاء محمية للحفاظ على الثروة البحرية على شاطىء صور، وبشكل خاص حماية السلاحف البحرية المعرضة للإنقراض. 

وكان اللقاء مناسبة للتداول بالشؤون البلدية خصوصاً تلك المرتبطة بالشق البيئي، حيث أكدت حسان على ضرورة مراعاة الشروط البيئية في أي مشروع تعتزم البلديات القيام به، لأن الحفاظ على البيئة ومنع التلوث من أهم الخطوات الواجب إتباعها خلال تنفيذ المشاريع والخطط البلدية. 

30/3/2017 عمدة الإعلام

====================================



احتفال تكريمي حاشد للمرحوم رئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني 

صور -محمد درويش : 

اقيم احتفال تكريمي حاشد للراحل رئيس اتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني في جامع الخضرا في صور بدعوة من بلدية صور وحركة امل وجمعية البر والاحسان والجمعية الخيرية الاسلامية وقد تخلله قراءات من الذكر الحكيم 

كما القى الشاعر جورج غنيمة عضو مجلس بلدية صور كلمة باسم اهالي صور وبلدية صور 

وقدم للحفل الدكتور خليل جودي عضو المجلس البلدي في صور 

وحضر رئيس البلدية المهندس حسن دبوق وعدد من اعضاء المجلس البلدي وفاعليات المدينة والمنطقة وحشد من الشخصيات الروحية والسياسية والاجتماعية ووفد من مخيمات صور و عضو الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين الاعلامي الشاعر محمد درويش ورئيس مجموعة الوادي الاعلامية الزميل محمد السيد ورئيس مجموعة صوت الفرح الزميل علوان شرف الدين . 

واشاد غنيمة بدور الخال ابو ظافر في المجال الوطني والاجتماعي والخدماتي وايمانه بالعيش المشترك 

كما حيا جودي سيرة حياة الخال والعطاء وتضحياته في سبيل صور والمنطقة ثم قدم درع التقدير والحب لعائلة الراحل الكبير الخال ابو ظافر عربون شكر وتقدير للراحل الكبير وتقديماته في سبيل صور والمنطقة وما قام به من عطاء خلال السنوات الطويلة الماضية.

==================================


google-playkhamsatmostaqltradent