recent
أخبار الساخنة

اعتصام لبناني فلسطيني في صور استنكارا لممارسات الاحتلال الاسرائيلي في حق الاسرى

الجمعة 13 كانون الثاني 2017 الساعة 12:17

وطنية - صور - نظمت لجنة التنسيق اللبنانية - الفلسطينية اعتصاما امام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صور، إستنكارا للممارسات للصهيونية في حق الشعب الفلسطيني ونصرة للأسرى في سجون الاحتلال.

شارك في الإعتصام ممثلون عن القوى والأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وحشد من ابناء مخيمات منطقة صور.

فران
وتحدث الدكتور غسان فران بإسم بلدية صور فوجه التحية "لهيئة التنسيق على هذه المبادرة"، مشيرا الى "ان العدو الإسرائيلي يمارس ابشع الجرائم في حق الإنسانية وضربه عرض الحائط كل القوانين والشرائع والمبادىء"، داعيا الى "مواجهة الغطرسة الإسرائيلية من خلال زيادة الوعي القومي والعربي والإنساني وضروة ابعاد الإنقسام الفلسطيني الفلسطيني وعدم التنازل عن اي حق من حقوق الشعب الفلسطيني".

طه
وتحدث بإسم قوى التحالف الفلسطيني عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه فأكد ان "تضامن اليوم مع الأسرى الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل فلسطين وشعب فلسطين وحقوقه المشروعة المغتصبة من قبل العدو الصهيوني"، مجددا العهد على "مواصلة كافة التحركات من اجل اطلاق كافة الأسرى والمعتقلين من سجون العدو"، لافتا الى "ان قيدهم سينكسر بالقوة من خلال الورقة القوية التي تملكها المقاومة والتي ستجبر العدو على صفقة تبادل يتم من خلالها تحرير الأسرى لأن قضيتهم ستبقى اولوية لدى الفصائل المقاومة وحاضرة في كل لحظة".

حسين
وتحدث بإسم لجنة التنسيق اللبنانية - الفلسطينية مسؤول العلاقات العامة في الجنوب خليل حسين فوجه التحية "للأسرى الصامدين في سجون الإحتلال رغم ابشع الممارسات التعذيبية"، داعيا الى "ضرورة الوحدة الفلسطينية التي تشكل رأس الحربة في مواجهة العدو الصهيوني".

ودعا الى "تبني الخيار الأوحد خيار الشهيد فادي قنبر والعمل بجد من اجل اخراج الأسرى التي لا يمكن ان تتم الا بلغة الدهس والطعن والرصاص".

مراد
والقى كلمة منظمة للتحرير الفلسطينية عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية احمد مراد الذي اكد على "مواصلة كافة التحركات في سبيل اخراج الأسرى من سجون العدو الإسرائيلي"، مؤكدا على "الوحدة ما بين كافة الفصائل الفلسطينية والعمل الجاد على انهاء حالة القهر والعذاب التي تواجه حوالى خمسة الاف اسير ومعتقل".

بعدها سلم المعتصمون مذكرة الى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر ممثل اللجنة رياض دبوق دعته الى "التدخل الفوري لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة"، كما طالبت ببذل كل "الجهد مع مختلف المنظمات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية ذات الصلة بالضغط المتواصل لوضع حد لتلك الجرائم وحاسبة مرتكبيها وفقا لما تنص عليه المواثيق والأعراف الدولية".

google-playkhamsatmostaqltradent