recent
أخبار الساخنة

اعتصام امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في صور في ذكرى استشهاد الطفل محمد ابو خضير






صور 03-07-2015
نص طارق حرب - تصوير الزميل انس ابو قاسم

ضمن فعاليات حملة "إحياء الذكرى السنوية للشهيد محمد ابو خضير" نظمت حركة فتح اعتصاماً امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في صور. تقدم المعتصمين امين سر حركة فتح اقليم لبنان رفعت شناعة، مسؤول منطقة صور العميد توفيق عبدالله، ممثلو فصائل م.ت.ف. والقوى والاحزاب اللبنانية، واللجان الشعبية والمؤسسات الحركية.

بعد تقديم من مسؤول اعلام حركة فتح في صور محمد بقاعي، القى امين سر اقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة أشار فيها إلى أن الجريمة البشعة التي ارتكبها المستوطنين بحق الطفل محمد ابو خضير تعبر عن عنصرية هذا الكيان الغاصب. واكد" ان القيادة الفلسطينية شرعت في معركتها القانونية والحقوقية من اجل فضح الممارسات الصهيونية بحق شعبنا الفلسطيني، ومن اجل نصرة اسرانا البواسل الذين يعانون من ظلم السجان، ومن اجل استعادة حقوقنا الوطنية من خلال المواجهة القانونية والجنائية على مستوى العالم". وطالب شناعة كافة المؤسسات الانسانية والحقوقية والدولية ان تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني واعطائه حقوقه وحمايته. فلا يجوز ان يبقى اخر احتلال في هذا العالم كابوساً يرقد على صدر شعبنا".

واكد شناعة " مستمرون في نضالنا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة وفلسطين التاريخية للحصول على حقوقنا. ونحن اليوم باسم كل الشتات الفلسطيني في لبنان نوجه هذه الصرخة عبر الصليب الاحمر الدولي ونقدم له وثيقة مفصلة حول عملية اغتيال الشهيد محمد ابوخضير".



بدوره اكد ممثل اللجنة الدولية للصليب الاخمر الدولي، الذي تسلم المذكرة، ان هذه الوثيقة ستشق طريقها للهيئات العليا في الصليب الاحمر الذي يعمل ايضاً في فلسطين من اجل ابراز الحقيقة.



























google-playkhamsatmostaqltradent