recent
أخبار الساخنة

العمل الجماهيري في حركة حماس في يوم العمال العالمي: العامل الفلسطيني صنع معجزة من الصمود على طريق التحرير والعودة

الصفحة الرئيسية



الأربعاء، 01 أيار، 2024

أصدر العمل الجماهيري في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان بياناً بمناسبة يوم العمال العالمي قال فيه بأن للعامل الفلسطيني مساهمة كبيرة وحيوية في تاريخ النضال الفلسطيني، حيث ساهم العامل إلى جانب كل فئات وشرائح المجتمع، في الدفاع عن الأرض والقضية، وتحدى الاحتلال، وكان له دوره المميز في المقاومة والصمود وتحدي إرهاب الاحتلال.

وأشار في بيانه الذي وصل شبكة "لاجئ نت" أنه وبعد عملية طوفان الأقصى المباركة والعدوان الإسرائيلي الوحشي على شعبنا في غزة والضفة الغربية، دفع العامل الفلسطيني ثمناً كبيراً من التضحية فقدم روحه وعمله وجنى عمره، كي يبقى ثابتاً في أرضه ويتحدّى مخططات الاحتلال، ويهزم مشاريع الترحيل والإبادة.

وأضاف في الوقت نفسه ظل العامل الفلسطيني في بلاد اللجوء منتجاً صابراً مقاوماً، يتحدى الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، ويتمسك بالتحرير والعودة، ويصنع معجزة في البقاء والتحدي.

ووجه العمل الجماهي التحية نوجه التحية لكل العمال الفلسطينيين داخل فلسطين وخارجها وكما حيا صمود العامل الفلسطيني وثمن صموده وتضحياته التي قدمها، والتي ساهمت في إبقاء قضيتنا حية وحقوقنا ثابتة.

ودعت حماس العالم إلى تقديم الإغاثة العاجلة للعمال الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، ونشدد على ضرورة الدفاع عن العمال وتمكينهم من حرية العمل، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية الإرهابية عليهم.

كما ودعت الحكومة اللبنانية إلى منح العامل الفلسطيني كامل حقوقه الاقتصادية والاجتماعية، بما يعزز قدرته على الصمود والبقاء.

وطالبت وكالة الأونروا إلى تخصيص برامج إغاثية عاجلة وتقديم مساعدات ومشاريع تنموية، للعمال الفلسطينيين في لبنان، والعمال الفلسطينيين اللاجئين من سورية، نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اللاجئون في لبنان.
google-playkhamsatmostaqltradent