recent
أخبار الساخنة

الشعبية في صور تحيّ ذكرى النكبة ال ٧٦


تصوير محمد سليمان عبد الرازق 


بمناسبة الذكرى ال ٧٦ للنكبة الفلسطينية، واستنكاراً ورفضاً لحرب الإبادة والتجويع لأهلنا وشعبنا في غزة ، أحيت المنظمات الجماهيرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هذه الذكرى بوقفة تضامنية حاشدة ومعرض صور يحاكي ذكرى النكبة وذلك اليوم ٢٠٢٤/٥/١٤ امام مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم البص

حضرها قيادة الجبهة في صور ومخيماتها وتجمعاتها وحشد من الرفاق والرفيقات وفصائل المقاومة الفلسطينية والأحزاب اللبنانية ، بعد الترحيب بالحضور والحديث عن المناسبة بعرافة الرفيقة سهام عكاوي ، تلو ذلك عدّة كلمات تحدثت عن ذكرى النكبة ومعاني هذه الذكرى وكلمات تضامنية مع أهلنا في غزة.

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان ، الرفيق إيهاب حمود ،مستهلها بالترحيب بالحضور ،مستذكراً ومذكراً العالم بأسره الاحداث الأليمة التي حصلت في هذا اليوم من تشريد شعب بأكمله واقتلاع جذوره وتحويله الى لاجئ في وطنه وخارجه، الذي لم يكن حدثاً في الماضي وحسب ،بل هو واقع نعيشه كل يوم وخاصة في طل الاحداث الجارية.

لافتاً على ما يحدث في غزة اليوم ما هو الا تجديد الألم مع استمرار العدوان الوحشي الذي يحصد الأرواح ويدمر البيوت ويزرع الخوف في قلوب الأطفال، وما يفعله هذا الاحتلال في رفع من هجوم واقتحامات، ما يزيد من إصرار وعزيمة الشعب وتجدد روح المقاومة فيه.

مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني بدولة فلسطين كاملة من بحرها الى نهرها بعاصمتها القدس الشريف وان شعبنا واحد مهما طال الزمن، وعلى ضرورة تمتين وتعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بخيار المقاومة بكل اشكالها ، وانّ لا أمن ولا امان ولا سلام مع هذا العدو الغاشم ، وبدون استقرار وتمكين الشعب الفلسطيني.

خاتماً بتوجيه التحية الى شعبنا الفلسطيني عامةً في كل أطياف الأرض ، والى شعب واهل غزة الصامد الصابر خاصةً، والى اسرانا البواسل وشهداء شعبنا وجرحاه.

كلمة مكتب شؤون المرأة في حركة أمل إقليم جبل عامل، القتها الأخت أميمة عواضة ، مستهلةً كلمتها بالترحيب بالحضور ، مؤكدةً على العلاقات التاريخية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وخاصة العلاقة مع أهلنا في جنوب لبنان التي تعود الى ما قبل النكبة ، وما بعدها باستضافة اهل الجنوب لعدة عائلات فلسطينية لجأن ابان النكبة 

مستذكرةً مواقف السيد موسى الصدر الذي استشعر مبكراً خطر زرع الكيان الصهيوني على ارض فلسطين ووظيفته الاستعمارية ، وكانت أقواله تصدح بأن إسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام وان حياتنا بدون القدس مذلة وغيرها من المواقف الوطنية الراسخة.

مثمنةً الجهود والتضحيات الجسام التي يتحملها أهلنا وشعبنا في غزة وكذلك الجنوب اللبناني، وان هذه الجهود والتضحيات لن تصنع الا الانتصارات والهزيمة لهذا الكيان الغاصب.

خاتمةً بتوجيه التحية الى الشعب الصامد في غزة والجنوب اللبناني، ولشهداء الشعبين الفلسطيني واللبناني.

بعد ذلك توجه الحضور بجولة في المعرض الصور ، الذي تضمن صور وعبارات وشعارات تحاكي النكبة.





















































































































google-playkhamsatmostaqltradent