recent
أخبار الساخنة

دعما لحقوق الشعب الفلسطيني ونصره لغزه وقفه تضامنيه في أوسلو





بدعوة من منظمة "امنيستي" واتحاد النقابات النرويجية واللجنة المشتركة من أجل فلسطين "٣٣مؤسسة" و مؤسسة حماية الأطفال، احتشد الالاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين النرويجيين اليوم 28.04.2024 أمام البرلمان النرويجي في العاصمة النرويجية "أوسلو "، رافعين الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بدولة الاحتلال الفاشية، والمطالبة بالوقف الفوري لأطلاق النار وحرب الإبادة الجماعية التي تنفذها دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الفلسطينية المحتلة، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية وجميع مقومات الحياة إلى قطاع غزة المحاصر.

شدد المتحدثون على دعوة الإداره الأمريكية والحكومة النرويجية إلى بذل المزيد من الجهود في الضغط على حكومة الاحتلال بهدف وقف المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

كما وجهوا رسالة دعم وتضامن إلى الحركة الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية والجامعات الأوروبية مطالبين الحكومات المعنية بوقف إجراءات القمع بحقهم.

هذا وتجدر الإشارة إلى الحضور اللافت والمميز لنقابة المعلمين ونقابة أطباء الأسنان والحضور الواسع لطلاب الجامعات والمعاهد النرويجية والجيل الشاب.

إلى ذلك تستمر الفعاليات والمسيرات المتنوعة والوقفات الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني ونصره لغزه في العديد من المدن النرويجية، فابالامس شهدت مدينة "كريستيان ساند" و بدعوة من الجالية الفلسطينيه ولجنة فلسطين في جنوب النرويج نظم مسيرة تضامنية حاشدة جابت شوارع المدينة، كذلك الأمر جرى في مدنينة ستافنغر وبيرغين وغيرها من المدن.

هذا وتجري تحضيرات حثيثة لجعل الاحتفال بعيد العمال العالمي في الأول من شهر أيار/مايو القادم إلى يوم دعم وتضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني ووقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر بحقة، باعتبارهما وصمة عار على الضمير الإنساني.







google-playkhamsatmostaqltradent