recent
أخبار الساخنة

*ليل متوتر في جنوب لبنان..*

الصفحة الرئيسية


لم تهدا جبهة جنوب لبنان ليل امس وحتى الصباح حيث تتواصل الاعتداءات الإسر\\ائيلية على القرى والبلدات اللبنانية..

فقد تعرضت أطراف بلدة يارون، بعد الأولى إلا ثلثًا من منتصف الليل ، لقذائف مدفعية مصدرها مرابض العد\\و الإسر~`ائيلي داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة .

وبعد اقل من ساعة شن  الطيران الحربي المعا°°دي غارة جوية بالصواريخ استهدفت جبل ابو راشد في  منطقة الجبور مقابل بلدة ميدون في البقاع الغربي.

و أطلق العد•و الإسر\\ائيلي قرابة الثانية فجرا نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي وأطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب. 

كما أطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق وحلق الطيران الاستطلاعي المعا\\دي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف بلدات زبقين وجبال البطم. 

إلى ذلك لم يوقف الطّيران التّجسّسي الإسر\\ائيلي طوال ساعات اللّيل الماضي وحتّى فجر اليوم، طلعاته الاستكشافيّة في سماء المنطقة الحدوديّة في القطاع الشّرقي من ​جنوب لبنان​، انطلاقًا من محور سهل المجيديّة، الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا، وحتّى منطقة ​العرقوب​، حاصبيا ومزارع شبعا المحتلّة؛ وذلك بعد القصف الصّاروخي والمدفعي المتبادل بين حزب الله" و قوّات العد\\و الإسر~`ائيليّة".

وصباح اليوم، دوت صافرات الانذار في مركز قوات اليونيفل في الناقورة، واستهدف الجيش الاسر~`ائيلي اطراف بلدتي طير حرفا والظهيرة بالقذائف المدفعية..

في المقابل، اطلق عناصر من حzب الله صواريخ من لبنان باتجاه موقع للجيش الاسر//ائيلي في الجليل الغربي وعند الساعة (7:00) من صباح اليوم استهدف عناصر من حzب الله تجمعاً ‏لجنود إسر/ائيليين في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية.‏

ووفق الإعلام الإسر/ائيلي، فقد دوّت صفّارات الإنذار في "عرب العرامشة" من جرّاء سقوط 3 صواريخ أُطلقت من لبنان.

وفي تطور لافت إعلن حzب الله مساء أمس أن عناصره أسقطوا "طائرة مسيّرة معا_دية في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان" كانت "تقوم باعتدا_ءاتها على أهلنا الشرفاء والصامدين". وأوضح لاحقاً أن الطائرة من طراز "هرمز 450".

الامر الذي اكده جيش العد_و الاسر_ائيلي في بيان صباح اليوم الإثنين جاء فيه "في وقت سابق الليلة الماضية أطلق صاروخ أرض - جو نحو طائرة مسيّرة لسلاح الجو حلّقت في سماء لبنان وأصابها لتسقط داخل الأراضي اللبنانية وتابع انه "يتم التحقيق في الحادث"، مؤكداً أنّ طائرات حربية "أغارت على الموقع الذي أطلق الصاروخ من داخله".

وهي المرة الثانية خلال نيسان، يؤكد فيها جيش العد/و الإسرا/ئيلي سقوط طائرة مسيّرة تابعة له بنيران من حzب الله.

يذكر ان ملف النزوح بات ثقيلا جدا على كاهل البلديات وان العائلات النازحة تعاني قلة الإمكانات وطول مدة النزوح.
google-playkhamsatmostaqltradent