recent
أخبار الساخنة

إحياءا ليوم القدس العالمي وتضامنا مع أهلنا في غزة وفلسطين،




نظمت الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية ولجنة دعم المقاومة في فلسطين مسيرة كشفية ورياضية وشعبية يوم الجمعة ٥/٤/٢٠٢٤ حيث إنطلقت من أمام قاعة معروف سعد في صيدا تتقدمها الفرق الموسيقية والكشفية وحملة الأعلام والرايات وحشد كبير من أبناء صيدا ومخيماتها ومخيمات صور  ولفيف من العلماء وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية وجابت مدينة صيدا وصولا الى ساحة النجمة حيث ألقيت كلمات بالمناسبة.

كلمة مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الحاج حسن حب الله: 
يوم القدس الذي أعلنه الإمام الخميني رحمه الله وترجمه بشكل عملي بعد إنتصار الثورة الإسلامية.
هذا اليوم أصبح رمزا لقضية فلسطين وهذا اليوم أصبح مدعاة لجميع شعوب العالم. 
يوم القدس العالمي في إيران هو دعم الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة الفلسطينية حتى تحرير أرضها وأسراها وقيام دولتها المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 
واضاف، اننا في هذا اليوم ندعو جميع دول المنطقة ان تحذو حذوا ايران وان تدعم الشعب والمقاومة الفلسطينية. 
نحن مدعوين للدعم الكامل والشامل للشعب الفلسطيني خاصة في محنته هذه حتى يحقق له الله النصر.


كلمة ممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي: 
لقد كان موفقا سماحة الإمام الخميني رحمه الله عندما أطلق يوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، لانه كان يعلم ببصيرته بأن القدس التي هي عنوان الامة هي مفتاح وحدتها وعندما تبتعد الامة عن القدس والأقصى فإنها تتمزق وتتفرق.

واضاف، اليوم نحي يوم القدس العالمي في ظل طوفان الأقصى وبات هذا اليوم يوما للدعم وللتضامن مع شعب فلسطين وغزة العزة وطوفان الأقصى.
إنطلقت معركة طوفان الاقصى من أجل القضية الفلسطينية ومن اجل المحافظة على القدس والمقدسات ومن اجل ضرب أسس الكيان الصهيوني. 
وما زالت المقاومة مدعومة من جبهات المقاومة في محور المقاومة توجه الضربات للاحتلال. 

صفحة جديدة فيها القضية هي العنوان والقدس هي العنوان المقاومة لها اليد الطولى والعزة للشعب الفلسطيني وللمقاومة.


كلمة نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية بسام حمود: 
قضية فلسطين بقدسها بأقصاها هي قضية عقيدة ووجود وليست مجرد حدود وعواطف لذلك نحن نعتبر بأن كل الأيام لفلسطين والقدس. 
هي قضية الأمة وتآمر عليها الجميع وقد تخاذل العرب وجعلوها قضية فلسطينية. وقد رأينا التطبيع العربي إلى ان جاء طوفان الأقصى جاء هذا الطوفان المبارك ليعيد القضية الفلسطينية الى مكانتها. 

واضاف، نحن في لبنان تعانق أرواح شهدائنا أرواح شهداء أهل غزة وتمتزج دماؤنا مع دماء أهل فلسطين.
نحن أصحاب كرامة ولن نقبل ان نشاهد العدو الصهيوني وهو يعتدي على أهلنا وقرانا ينتهك سيادة وطننا ونبقى متفرجين بل سنقاوم حتى يرتدع هذا العدو الصهيوني.
ليس اخلاقيا ولا دينيا ان نرى أهل الباطل قد إجتمعوا على باطلهم ان نرى كل أساطيل العالم قد إجتمعت لنصرة الكيان الصهيوني وقد تشتت أهل الحق عن حقه فلذلك نجدد الدعوة لكل أحرار العالم ان هذه المعركة هي بين الكفر والايمان.
من كان مع فلسطين فنحن معه ومن لم يمكن مع فلسطين فنحن لسنا معه.


كلمة أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان اللواء فتحي أبو العردات: 
في يوم القدس العالمي والذي تحييه جميع الأقطاب في العام أعلنه الامام الخميني رحمه الله نصرة للشعب الفلسطيني. اليوم التحية الاولى هي للشهداء في غزة والضفة والقدس التي هي عاصمة دولتنا الفلسطينية والعاصمة الروحية لكل الأحرار في العالم.

واضاف، القدس هي ركن من أركان الهوية الإسلامية والعربية وبدونها لا يمكن ان يدعي أحد انه هويته الاسلامية او المسيحية او العربية مكتملة.
هذا اليوم هو يوم فلسطين هو يوم كل الذين يدعمون فلسطين ومحاسبة المجرمين القتلة الذين استباحوا في كل مكان واستباحوا منظمات الاغاثة الدولية
ان وحدتنا هي الاساس في مواجهة هذا الإحتلال وان الشهداء سواء في فلسطين او لبنان او سوريا او اي مكان هم من خامة واحدة فتحية لهم وتحية لفلسطين وتحية لكل الذين يناضلون من أجل فلسطين وعلى درب فلسطين.


كلمة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود: 
الامام الخميني قرن الشعار بالعمل، علة المسلمين مختصرة بآية واحدة يا أيها الذين آمنوا لاتقولوا ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون. الا شعار القدس من حمله فإنه صادق أنفق ودرب وصبر في وجه الحروب واستحضر السلاح وقف في وجه العالم هذا القرار الاسلامي النابع من القرآن وليش من التمذهب.
يوم القدس وما يعني وما يترتب عليه ينطلق من معاني قرآنية محضة. 
طوفان الاقصى هو خطوة جدية قوية هي خطوة حقيقية على طريق الزوال.



























google-playkhamsatmostaqltradent