recent
أخبار الساخنة

لجنة المؤسسات والعمل الخيري في الجهاد تُطلق مشروع مطبخ رمضان الخيري في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان





أطلقت لجنة المؤسسات والعمل الخيري في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الساحة اللبنانية، اليوم الخميس، مشروع مطبخ رمضان الخيري في جميع مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث سيتم توزيع وجبات إفطار عائلية بحجم كبير بما يقارب ٣٠٠٠ وجبة تقريبا في اليوم الواحد في جميع المناطق في لبنان




يشمل المشروع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في بيروت، مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة ومحيطهما، ومخيم مارالياس، بالإضافة إلى مباني غزة، تجمع الداعوق وسعيد غواش، المدينة الرياضية، عرمون، الأوزاعي والجناح، الناعمة والشويفات بركات الليلكي، وبعض المنازل في الطريق الجديدة.




في صيدا سيشمل التوزيع في مخيم عين الحلوة بكافة أحيائة ومخيم المية ومية والتجمعات الفلسطينية في صيدا وصيدا البلد ومشاريع الهبة وتلة مار الياس والفوار وسيروب. أما الشمال فيشمل المشروع مخيمي نهر البارد والبداوي ومحيطهما.




يتم التوزيع في منطقة صور في مخيمات برج الشمالي والرشيدية والبص، بالإضافة إلى تجمع المعشوق، جل البحر، القاسمية، وتجمع الواسطة.




في بعلبك يشمل التوزيع مخيم الجليل ومحيطه بالإضافة إلى بعض الأحياء التي يقطن فيها أهلنا في مدينة بعلبك، أما البقاع الأوسط فإن المشروع يشمل قب الياس حي البحصاصة، برالياس طريق المكاوي وطريق المدارس، تعلبايا، سعدنايل وجلالا.




أطلقت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الساحة اللبنانية هذا المشروع شعوراً منها بالمسؤولية اتجاه أهلنا وشعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية وتخفيفاً عنهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، ولا ننسى أهلنا وإخواننا وشعبنا في قطاع غزة وما يعانون من جوع وتشريد ومجازر يومية، راجين من الله تعالى أن يُفرّج عنهم ويكشف هذه المحنة، وأن يمنَّ عليهم بالأمن والأمان والنصر والتمكين في القريب العاجل.


google-playkhamsatmostaqltradent